بعد وصول القوات التركية إلى خليج عدن … رئيس الحكومة اليمنية يغادر الرياض تلبية لدعوة رسمية من القاهرة ورئيس الوزراء المصري يدلي بتصريح خطير حول الأوضاع في اليمن ؟! تفاصيل

بعد وصول القوات التركية إلى خليج  

الميدان اليمني – متابعات – :

غادر رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك اليوم الاحد العاصمة السعودية الرياض متوجها الى العاصمة المصرية القاهرة تلبية لدعوة رسمية من رئيس الوزراء المصري عقب وصول قوات بوارج تركية إلى السواحل اليمنية .

وقال سفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم ، أن رئيس الوزراء اليمنى الدكتور معين عبد الملك ، يصل الاحد القاهرة فى زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، بدعوة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

واشار سفير اليمن لدى القاهرة ، فى تصريحات ادلى بها لـ اليوم السابع المصرية امس السبت أن برنامج زيارة رئيس الوزراء يشمل لقاء موسعا مع كبار المسؤلين حول أبرز الملفات المشتركة و القضايا المطروحة على الساحة اليمينة ، كما يلتقى معين مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

واضاف مارم أنه من ضمن أهداف الزيارة أيضا الاطلاع على المسيرة التنموية والتجربة الاقتصادية الرائدة فى مصر والاستفادة منها فى اليمن. وضمن جدول الزيارة سيقوم رئيس الوزراء اليمني بجولة فى العاصمة الإدارية الجديدة للاطلاع على أضحم المشروعات التى تم تنفيذها والاستفادة منها بما يناسب اليمن .

وتأتي زيارة معين عبدالملك الى القاهرة، في أعقاب وصول قوات عسكرية وبوارج تركية إلى خليج عدن جنوبي اليمن .

وكان السفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية ، عقد مباحثات مع الدكتور معين عبد الملك رئيس الوزراء اليمني، الأسبوع الماضى، وسلمه خلال اللقاء رسالة خطية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، جدد فيها التأكيد على اهتمام مصر باليمن ودعمها للأشقاء هناك.

وتضمنت الرسالة دعوة رئيس الوزراء اليمني لزيارة القاهرة في أقرب فرصة للتباحث والتشاور حول أفضل السبل لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

بعد وصول القوات التركية إلى خليج  

 

وترأست تركيا قيادة قوات المهام المشتركة ” لمكافحة القرصنة في خليج عدن، وقبالة سواحل الصومال في المحيط الهندي.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان، لها امس السبت، أنها تتولى قيادة المهام المشتركة، من 25 يونيو/ حزيران الماضي، وحتى 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …