تحترق ومرشحة للغرق.. معلومات تفصيلية عن السفينة الأمريكية التي استهدفت اليوم في خليج عدن ومصير طاقمها.. صورة

بعدما أكدت مصادر متعددة استمرار الحريق فيها لساعات طويلة وإخلاء طاقمها، تتجه سفينة تجارية أمريكية نحو الغرق في خليج عدن إثر تعرضها لهجوم، اليوم الأربعاء، على غرار السفينة البريطانية “روبيمار”.

وتعرضت سفينة البضائع السائبة الأمريكية “ترو كونفيدنس” وكانت تحمل اسما آخر هو “تيزان” للاستهداف من قبل اليمن وفقا لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، غير أن قوات صنعاء لم تعلن لحد الآن مسؤوليتها عن العملية.

ونقلت قناة الحدث السعودية عن مراسلها قوله إن “النيران لا تزال مشتعلة في السفينة التي استهدفها الحوثيون قبالة عدن”.وبعد أن أعلن مالك السفينة الأمريكية فقدان الاتصال بطاقم السفينة المكون من 20 شخصا و3 حراس مسلحين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت لاحق إن “طاقم السفينة المستهدفة جنوب غرب عدن باليمن تخلى عن السفينة ولم تعد تحت القيادة”.

وتحدثت الولايات المتحدة عن مقتل اثنين من طاقم السفينة واصابة اخرين، لكن تلك الرواية لم يتم تأكيدها من مصادر اخرى حتى اللحظة.

وكشف موقع تتبع حركة السفن هوية السفينة التي تسمى “ترو كونفيدنس” وترفع علم دولة “باربادوس” إحدى دول البحر الكاريبي فيما السفينة تعد من سفن البضائع السائبة وتتبع شركة أمريكية، تم بناؤها في 2011 من قبل شركة “أوشيما شيب بيلدنغ” وشركة “سايكاي يابان” وطولها 182 مترا وعرضها 32 متراً ووزنها 50448 طن فيما تستطيع شحن حملة وزنها 29104.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …