ورد الآن: خبر مرعب لجميع دول العالم دون استثناء أي دولة عربية أو أوروبية والكارثة تعم الجميع

خبر مرعب لجميع دول العالم

الميدان اليمني – وكالات

قالت منظمة الصحة العالمية، إنه لا عودة للحياة الطبيعية في المستقبل المنظور بسبب كورونا، وأضافت منظمة الصحة العالمية: هناك ارتفاع مثير للقلق في إصابات كورونا في عدة دول.

وفي وقت سابق قالت منظمة الصحة العالمية، إن جائحة فيروس كورونا، يمكن أن تزداد سوءا إذا لم تلتزم كل الدول بتدابير الرعاية الصحية الأساسية.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس خلال إفادة افتراضية من مقر المنظمة في جنيف: “اسمحوا لى أن أكون فجا فى صراحتي.. عدد أكثر مما ينبغي من الدول يسير على الطريق الخاطئ والفيروس لا يزال العدو العام رقم واحد”.

وأظهر إحصاء جديد أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت 14 مليونا. كما أن عدد الوفيات بالفيروس تجاوزت الـ600 ألف حالة.

خبر مرعب لجميع دول العالم

وبحسب آخر أرقام وبيانات جامعة “جونز هوبكنز” أمس الجمعة الموافق 17 يوليو 2020، توفي من جراء فيروس كورونا 600 ألف و665 شخصا، فيما بلغ عدد الإصابات بالفيروس 14037021 في مختلف دول ومناطق العالم. وتعافي من الفيروس 7818409 شخصا.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتل.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …