ردا على وزير الخارجية الأمريكي.. الحوثي يدعو الإدارة الأمريكية إلى الإلتزام بهذا الاتفاق .. ويحمّل واشنطن مسؤولية انسحابها من هذه المعاهدة؟!

 الحوثي يدعو الإدارة الأمريكية إلى  

الميدان اليمني – متابعات – :

دعا القيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي، مساء الخميس، “الإدارة الأمريكية للالتزام بالاتفاق مع روسيا بالنسبة لمعاهدات الصواريخ وغيرها من المعاهدات لإيقاف سباق التسلح.

وقال الحوثي في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”إن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية كارثة انسحابها من اتفاق المناخ، لأنها أكبر مصنعي الوقود الاحفوري الذي يؤدي إلى أضرار بالغة بالبيئة على كوكب الأرض.

واعتبر القيادي الحوثي البارز إن التحذيرات التي تطلقها دول التحالف العربي ومعها أمريكا وبريطانيا بشأن خزان صافر النفطي، “ليس خوفاً على البيئة وإنما محاولة للتهرب عن تحملهم مسؤولية الكارثة التي صنعوها بحصارهم لليمن وبتصرفاتهم العسكرية الإجرامية من خلال إعلان محافظة الحديدة وخزان صافر هدفاً عسكرياً” حد قوله.

وقال الحوثي إن الأمريكان يضللون العالم بتصريحاتهم السياسية بينما واقعهم العملي بعيد عن تصريحاتهم، مشيراً إلى أن أمريكا لم تلتزم باتفاقياتها مع الصين أو روسيا وإيران، أو تلتزم بدعوة الكونجرس لوقف الحرب على اليمن.

وأشار الحوثي إلى أن إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية محافظة الحديدة غربي اليمن “هدفاً عسكرياً”، اضطر عمال الصيانة إلى “إخلاء صهريج صافر والنجاة بأنفسهم وهو الذي منع من قبل إدخال المازوت ومنع بيع النفط منذ٢٠١٥”.

وحمل الحوثي التحالف “سبب أي كارثة بيئية قد تحصل في البحر الأحمر”.

وتأتي تصريحات الحوثي رداً على دعوة وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الخميس جماعة الحوثيين إلى الوفاء بالتزاماتها وتسهيل مهمة الفريق الفني التابع للأمم المتحدة في فحص خزان النفط صافر.

 الحوثي يدعو الإدارة الأمريكية إلى  

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، اتهمت جماعة الحوثيين باستخدام خزان النفط العائم “صافر”، كورقة مساومة لزيادة النفوذ السياسي والاقتصادي، محملة الجماعة مسؤولية أي كارثة بيئية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وردنا الآن: تحذير رسمي هام لجميع السكان في 12 محافظة ودعوة عاجلة لرفع حالة التأهب القصوى لمواجهة ما سيحدث خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات …