عاجل: تصريح ناري واتهام خطير.. مسؤول حكومي يدعو إلى تشكيل تحالف وطني مع الحوثيين لمواجهة التحالف وطرد السعودية والإمارات من اليمن

تشكيل تحالف وطني مع الحوثيين

الميدان اليمني – خاص

دعا نائب مجلس الشورى اليمني إلى تشكيل تحالف وطني عريض مع الحوثيين ومختلف المكونات السياسية في البلاد لمواجهة أطماع من وصفهم بالمحتلين الجدد في إشارة منه إلى السعودية والإمارات.

وقال الدكتور عصام شريم وهو قيادي في حزب المؤتمر في تغريدة له على “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “الا يجوز ان نشكل تحالفا وطنيا عريضا لمقاومة احتلال البلد والعدوان عليه ؟ ” في إشارة منه إلى الأطماع السعودية والإماراتية في اليمن وسعيها للسيطرة على موانئ اليمن وسواحله ونهب ثرواته ومقدراته الطبيعية.

وأضاف شريم في تغريدته “ولا يصلح الامر الا بان يعلنوا الناس الولاء لمكون او لحزب او شخص كشرط لانطلاق مشروع وطني او تحالف مقاوم للعدوان الغاشم الذي بات يستهدف الجميع ؟يا كذا يا إما مواقفنا مذبذبه ولما واحد يسكت تقولوا مع العدوان هيا ما هو لكن”.

تشكيل تحالف وطني مع الحوثيين

واعتبر محللون سياسيون بأن تغريدة شريم دعوة صريحة للتحالف مع جماعة الحوثي والتي تعد المكون اليمني الوحيد الذي يواجه التحالف السعودي الإماراتي ويعد في نظر الكثير من اليمنيين المكون الواحد الذي يمثل مقاومة لما وصفه شريم في تغريدته “بالعدوان” و “احتلال البلد”.

وتشهد اليمن منذ أكثر من خمس سنوات حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أنه له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي دعم من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …