وسط احتفاء رسمي … الإمارات تبدأ مضمار التطبيع العلني مع الكيان المحتل

الإمارات تبدأ مضمار التطبيع مع الكيان  

الميدان اليمني – خاص – :

شرعت أبوظبي في خوض مضمار جديد من العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي، كان هذه المرة عبر بوابة التطبيع العملي في مجال تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية في الامارات، “وام” عن توقيع اتفاق بين شركتين اماراتيتين وشركتين إسرائيليتين، من أجل إطلاق عدة مشاريع مشتركة في المجال الطبي ومكافحة فيروس كوفيد-19.

وأضافت الوكالة “تأتي هذه الشراكة العلمية والطبية لتتجاوز التحديات السياسية التاريخية في المنطقة ضمن أولوية إنسانية وتعاون بناء يهدف إلى التصدي لجائحة كوفيد-19 والتعاون لأجل صحة مواطني المنطقة”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أعلن الخميس عن “تعاون” مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال مكافحة وباء كوفيد-19، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وفي وقت سابق، قال نتانياهو في بيان “سيُعلِن وزيرا الصحة الإسرائيلي والإماراتي عن إطلاق تعاون بين البلدين في مجال مكافحة فيروس كورونا”، مضيفا أن هذا التعاون سيشمل مجالات البحث والتطوير والتكنولوجيا، مشيرا أن “هذا نتيجة اتصالات مطولة ومكثفة خلال الأشهر الأخيرة”، مشيرا إلى أن هذا التعاون الرسمي الأول بين البلدين.

الإمارات تبدأ مضمار التطبيع مع الكيان  

يشار إلى إن الامارات في حقبة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، قطعت شوطا بعيدا في توثيق العلاقات مع إسرائيل شملت الجانب العسكري والاستخباراتي والدبلوماسي والرياضي، وصولا إلى التطبيع العملي.

العلاقات الإماراتية الاسرائيلة وصلت إلى حد مشاركة طيارين اماراتيين ضمن القوات الجوية للكيان الإسرائيلي في حرب غزة الأخيرة، بحسب ما كشفه الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين في مقابلة تلفزيونية العام الماضي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …