بعد ضغوطات سعودية.. اجتماع مرتقب بين الرئيس هادي وعيدروس الزبيدي في الرياض

اجتماع مرتقب بين الرئيس هادي وعيدروس

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر دبلوماسية يمنية بالعاصمة السعودية الرياض بأن هناك ضغوط سعودية كبيرة على الرئيس عبدربه منصور هادي للموافقة والقبول على عقد اجتماع مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي المدعوم إماراتيا في العاصمة الرياض .

وبينت المصادر بأن السعودية تسعى لعقد اجتماع طارئ بين الشرعية والانتقالي للخروج بتوقيع على مسودة اتفاق جديد لاتفاق الرياض 2 بعد فشل تنفيذ بنود اتفاق الرياض 1 التي وقع عليها في الرياض في الخامس من نوفمبر 2019م .

ولفتت المصادر إلى أن الرئيس هادي رفض رفضا قاطعا لأي لقاء مع الزبيدي إلا بعد تنفيذ الشق الأمني قبل الشق السياسي واستعادة القوات الحكومية للمدن والمواقع التي خسرتها جراء انقلاب الميليشيات التابعة للمجلس الانتقالي في شهر أغسطس من العام المنصرم والتي أفضت إلى سقوط عدد من المدن منها عدن والضالع ولحج وجزء من محافظة ابين وآخيرا وليس آخرا محافظة سقطرة قبل أسبوع والتي أعلن من خلالها الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية للجنوب وإعلان حالة الطوارئ العامة في المناطق التي يديرها الانتقالي الجنوبي .

وأضافت المصادر بأن السعودية استعانت بعدد من مستشاري هادي وبعض المسؤولين المدعومين من قبل السعودية لإقناع هادي بقبول الأمر الواقع والدخول في مرحلة اتفاق الرياض 2 مع الانتقالي الجنوبي .

اجتماع مرتقب بين الرئيس هادي وعيدروس

وأوضحت المصادر بأن هناك قيادات يمنية ترفض ذلك الاتفاق جملة وتفصيلا وترغب في تحويل الملف اليمني على طاولة مجلس الأمن والأمم المتحدة جراء انحراف التحالف الذي تقوده السعودية عن مساره وأهدافه التي أنشئ من أجلها وفقا لرؤيتهم في يخص الشأن اليمني .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …