تصاعد هجمات الحوثيين على السعودية تقضم حظوظ ولي العهد السعودي في الاستحواذ على العرش

تصاعد هجمات الحوثيين على السعودية تقضم

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر سعودية مطلعة، عن تجاذبات داخلية في البلاط الحاكم بالمملكة، تحمّل ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان مسؤولية فشل الحرب التي تقودها الرياض في اليمن، واغراق الرياض في حرب أكبر من مقاسها.

وقالت المصادر، إن ثمة قلق متصاعد من تعاظم القدرات العسكرية للحوثيين، وامتلاكها منظومات فعالة من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة التي أثبتت قدرتها في الوصول إلى أهم المنشآت النفطية والعسكرية داخل السعودية وعجز أحدث منظومات الدفاع الجوي في المملكة عن التصدي لها.

ورجحت المصادر، ترنح سلطة الأمير الشاب الطامح للعرش (محمد بن سلمان) في حال استمر في حربه في اليمن، بعد تصاعد الانتقادات الداخلية حتى من مقربيه ضد ما اعتبروه مجازفة بأمن المملكة وثقلها الاقتصادي والسياسي.

وأشارت، إلى أن كثير من المسؤولين السعوديين أصبحوا يشعرون بالعار إزاء عجز المملكة عن حسم المعركة مع جماعة مسلحة غير نظامية ومعزولة، تقاتل بأسلحة عادية، استطاعت كسر هيبة السعودية ومرغت أنفها بالوحل، حد تعبير المصدر.

تصاعد هجمات الحوثيين على السعودية تقضم

وتجدر الإشارة أن جماعة الحوثي أعلنت اليوم الثلاثاء، استهداف عدد من المقرات العسكرية داخل المملكة بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة، قالت إنها “أصابت أهدافها بدقة” ردا على رفض المملكة وحلفائها فك الحصار عن اليمن، في ظل تفاقم الوضع الإنساني في البلاد وخروج الوضع الصحي عن السيطرة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …