عاجل: الحكومة الشرعية تخلي مسؤوليتها من احتجاز سفن المشتقات النفطية قبالة ميناء جيزان وتطالب التحالف بالإفراج العاجل عن جميع السفن المحتجزة (وثيقة)

احتجاز سفن المشتقات النفطية قبالة جيزان

الميدان اليمني – حصري

كشفت وثيقة مسربة عن موافقة الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً على الإفراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة من قبل قوات التحالف قبالة ميناء جيزان غربي المملكة.

وأظهرت الوثيقة التي رصدها “الميدان اليمني” الصادرة من المكتب الفني بالمجلس الاقتصادي الأعلى التابع للحكومة اليمنية إلى مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في كلا من الأردن وصنعاء عدم ممانعة الحكومة بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

وطلب المجلس الاقتصادي من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في العاصمة الأردنية والعاصمة اليمنية صنعاء بسرعة الإفراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة قبالة ميناء جيزان السعودي.

وقال المجلس في مضمون مذكرته “بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وتعقيبا على خطابنا المرسل اليكم بتاريخ : 16_ 6 _ 2020م . حول عدم ممانعتنا بالافراج عن السفن المحتجزة والبالغ عددها ” 15 ” سفينه”.

احتجاز سفن المشتقات النفطية قبالة جيزان

وأضاف “بعد المعلومات الواردة إلينا من منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ومنظمة الصحة العالمية والتي تتحدث عن انتهاء مخزون مادتي البترول والديزل في المناطق الخاضعة لسلطة الانقلاب وعلى رأسها صنعاء “.

وتابع المجلس مخاطبا مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن “نود إحاطتكم اننا تلقينا تحذيرات باحتمالية تعرض القطاع الصحي للانهيار التام الأمر الذي يضاعف حجم معاناة وباء كورونا فضلا عن التأثير الحاد على بقية القطاعات”.

وأكد المجلس إخلاء مسؤوليته من أي تداعيات قد تحصل في حال استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وعدم تحمله لأي مسئولية ذلك خصوصا وأنا في المجلس قد خاطبناكم بطلب الإفراج في خطابنا السابق المشار إليه آنفاً .

وبحسب “الوثيقة” طالب المجلس مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن بسرعة الإبلاغ مجددا لخليلة التحالف بعدم ممانعته الإفراج عن جميع سفن المشتقات النفطية مشددا على ضرورة الإفراج العاجل عن جميع السفن المحتجزة.

وجاءت هذه المذكرة بعد ساعات قليلة من استهداف الحوثيين للعاصمة السعودية الرياض بعدد من الصواريخ الباليستية وطائرات مسيرة ردا على ما اعتبروه احتجاز قوات التحالف لسفن المشتقات النفطية قبالة ميناء جيزان ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.

الحكومة الشرعية تخلي مسؤوليتها من احتجاز سفن المشتقات النفطية قبالة ميناء جيزان

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …