مركز الأرصاد: فترة استقرار الطقس لن تعود قبل هذا التوقيت (نشرة)

فترة استقرار الطقس لن تعود قبل هذا التوقيت (نشرة)

توقع المركز الوطني للارصاد تحذيرا للمواطنين تراجع حالة عدم الاستقرار في “الطقس” خلال اليومين القادمين والتي تأثرت بها الأجواء اليمنية خلال الايام الماضية.

كما أشار المركز في نشرته الاخيرة – حصل الميدان اليمني على نسخة منها – استمرار هطول الامطار التي يصاحبها عواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خاصة الجنوبية الغربية وكذلك على اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات أبين (جنوب البلاد) وشبوة (شرق).

وأوضح المركز أن محافظة أرخبيل سقطرى ستتأثر بحسب ركامية نشطة وممطرة تزداد تدريجيا خلال الساعات الـ48 المقبلة ويمتد تأثيرها إلى السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وشهدت عدد من المحافظات اليمنية خلال الايام الماضية أمطاراً غزيرة تسببت في شل حركة المرور، وسجلت محافظة حجة (شمال غرب البلاد) ارتفاع في منسوب المياه المسجلة بمعدل 10ملم.

ونبه المركز الوطني للارصاد المواطنين خاصة سائق المركبات في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها إلى ضرورةعدم التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول بعد هطول الامطار، واخذ الاحتياطات اللازمة من انزلاق المركبات والانهيارات الصخرية، وكذا من الانخفاض الحاد في مدى الرؤية الافقية على الطرقات والمنعطفات الجبلية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر امس الإثنين، بين قوات حكومة صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة …