لجنة الطوارئ في تعز تدق ناقوس الخطر وتحذر من تفشي واسع لفيروس كورونا بعد نفاذ محاليل الفحص

لجنة الطوارئ بتعز تدق ناقوس الخطر

الميدان اليمني – متابعة خاصة

حذر ناطق اللجنة العليا للطوارئ في مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) الدكتور أحمد الحاج من انتشار واسع لفيروس كورونا في المدينة بسبب نفاذ محاليل الفحص المقدمة من الصحة العالمية، وغياب البيانات الاحصائية اليومية عن آخر مستجدات الفيروس التاجي.

وأكد الحاج، الذي يعمل مديرا للمختبر المركزي في المدينة أيضا، أن غياب الاحصائيات اليومية، مرده انقطاع امداد المحافظة من الفحوصات والمستلزمات الطبية لتشخيص الفيروس.

وكتب الدكتور احمد الحاج، تدوينة عبر صفحته فعلى موقع التواصل “فيسبوك” الخميس قال فيها: “أن عدد البلاغات والاتصالات التي تلقتها اللجنة من مختلف المديريات في المحافظة خلال ثلاثة أيام وصل (260) بلاغا”.

واضاف “أن 105 عينة لحالات مشتبه اصابتها بفيروس كورونا لم يتم التعامل معها، وفحصها، بسبب عدم توفر المحاليل” .

وأشار ناطق لجنة الطوارئ لتفشي الوباء بسرعة، وقال: “لا نستطيع الاستجابة، واخذ العينات، وعمل فحوصات (PCR) لتحديد مسار الوباء، إضافة إلى عدم القدرة على تحويل الحالات لمراكز العزل، نتيجة نفاذ مخزون الفحوصات “.

ونوه إلى إن: “غياب الاحصائيات اليومية للجنة في المدينة يعطي مؤشرا خطيرا وسلبيا للمتابعين والمهتمين، ويتسبب في تراخي المواطنين عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية”.

لجنة الطوارئ بتعز تدق ناقوس الخطر

ولفت، الى ان انقطاع الامدادات الطبية، وعدم وجود محاليل خلق ارباكا كبير للعاملين في القطاع الصحي .. مضيفا : “سيؤدي ذلك لتفشي أكبر للوباء وعدم القدرة على السيطرة عليه”.

وسجلت تعز، في آخر احصائية لها منذ بدء تفشي الفيروس (204) حالة إصابة مؤكدة بالفيروس منها (48) حالة وفاة، و (22) حالة تعافي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خبر يساوي مليار دولار أمريكي حول “أنصارالله” في اليمن.. شاهد

الميدان اليمني – العرب والعالم تداولت وسائل إعلامية خبرًا عن ترشيح ثلاث جهات لنيل جائزة …