رعب وهلع في القصر الملكي السعودي بعد وفاة كبير أطباء الحرس الوطني بفيروس كورونا

وفاة كبير أطباء الحرس الوطني كورونا

الميدان اليمني – متابعات

سيطرت حالة من الرعب والفزع على القصر الملكي السعودي بالعاصمة الرياض، بعد وفاة كبير أطباء الحرس الوطني متاثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأرجعت مصادر حالة الفزع والهلع داخل القصر الملكي إلى مخالطة الطبيب الراحل عددًا كبيرًا من المتواجدين داخل القصر الملكي المتواجد في قلب العاصمة الرياض، ويسكنه الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وعدد آخر من أمراء العائلة المالكة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، وفاة الدكتور عادل العثمان، كبير أطباء الحرس الوطني السعودي، واستشاري ورئيس قسم الأمراض المعدية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ورغم محاولات البعض طمس الحقيقة وإشاعة وفاة الطبيب الملكي بأزمة قلبية، إلا أن عددًا من زملائه وأقاربه أكدوا وفاته بعد إصابته بالفيروس التاجي المتفشي في أرجاء العالم.

وفاة كبير أطباء الحرس الوطني كورونا

وغرد ابن عمه سامي العثمان، قائلًا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى ابن عمي وأخي كبير أطباء الحرس الوطني، الدكتور عادل بن فهد عبد العزيز العثمان، رئيس الأمراض المعدية بالحرس الوطني بعد أن أصيب بكورونا، نصيحتي للجميع بالتباعد ولبس الكمامة”.

وتفاعل عدد كبير من المغردين وزملاء الطبيب الراحل عبر هاشتاق (#شهيدالواجبو_الوطن) داعين للفقيد بالرحمة والمغفرة ومطالبين بتشدد الإجراءات ضد الفيروس القاتل، وأخذ العبرة من تكرر حالات الموت جراء كورونا.

وكان العثمان – رحمه الله – حذر قبل أيام الجميع من خطر فيروس كورونا ودعا للالتزام بالإجراءات الوقائية منه وتعليمات وزارة الصحة.

وشدد الدكتور العثمان على أهمية التزام الجميع بالإجراءات والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، لتفادي ارتفاع أعداد الإصابات.

ونعاه عدد كبير من زملائه، وأقاربه، وقال محمد الأحيدب: “ببالغ الحزم وخالص الدعاء تلقيت من مجموعة زملاء الشؤون الصحية بالحرس الوطني خبر وفاة الزميل الطبيب عادل العثمان استشاري الأمراض المعدية تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، كان قمة في الإخلاص والتفاني والخلق الرفيع ، محبوب لدى الجميع (إنا لله وإنا إليه راجعون).

وقال عمر التميمي “اليوم فجعنا بوفاة الدكتور المبتسم البشوش والمحبوب الدكتور عادل العثمان، كما فجعنا بوفاة الدكتور غرم الله الغامدي أواخر العام الماضي.محبوبين من الكل”.. اللهم فارحمهم وأحسن نزلهم أحسن عزانا فيهم و اجمعنا بهم في جنة الفردوس.

كما نعى الدكتور “العثمان” زميله مشعل العقيل، قائلًا: “تلقينا خبر وفاة الدكتور عادل العثمان استشاري الأمراض المعدية بالحرس الوطني ببالغ الأسى والحزن.. كان حريصًا على مرضاه بشوشًا طيب الخُلق، آخر تواصل قبل شهر في اجتماع بخصوص نقاش حالة مريض وكان داعمًا ومبديًا رغبة عالية في تقديم أي مساعدة”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …