ورد الآن: المستشفيات الحكومية والخاصة بالعاصمة صنعاء تطلق نداء استغاثة عاجلة وتطالب بالتدخل الفوري لإنقاذ الوضع الصحي

المستشفيات بالعاصمة صنعاء تطلق نداء استغاثة

الميدان اليمني – خاص

أطلقت المستشفيات الحكومية والخاصة بالعاصمة صنعاء صافرة الإنذار لاحتمال حدوث كوارث صحية وإنسانية على مرضى المستشفيات بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء وانعدام مادة الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية البديلة عن الكهرباء.

وقال اتحاد المستشفيات الحكومية والخاصة ان احتجاز التحالف العربي لسفن المشتقات النفطية وعرقلة وصولها من الدخول إلى ميناء الحديدة يجعل المرضى أمام خطر محدق بهم قد يخطف منهم حياتهم.

وحذر الاتحاد من كارثة صحية جراء توقف العمل في عدد من المستشفيات بالعاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية بسبب أزمة المشتقات النفطية التي تستخدم في توليد الطاقة البديلة مع استمرار انقطاع شبه تام للكهرباء عن بعض المستشفيات.

المستشفيات بالعاصمة صنعاء تطلق نداء استغاثة

وقال الاتحاد في رسالة وجهها للأمم المتحدة ودول التحالف ورئيس الجمهورية في وقت سابق أن عددا من المستشفيات ومركز الحجر الصحي في مناطق سيطرة المليشيا مهددة بالتوقف عن العمل في أقسام العمليات الجراحية والعنايات المركزة وغرف العزل الصحي والتنفس الاصطناعي بعد عجزها عن توفير وقود لمولدات الطاقة في ظل أزمة المشتقات التي تشهدها مناطق سيطرة المليشيا منذ الأسبوع الماضي .

وناشد اتحاد المستشفيات الحكومية والخاصة المجتمع الدولي والتحالف العربي والحكومة الشرعية بسرعة التدخل لإنقاذ آلاف المرضى وتفادي كارثة صحية تهدد حياة الملايين من اليمنيين في ظل تفشي فيروس كورونا في مدن ومناطق البلاد مطالبين بالضغط على دول التحالف بالسماح لسفن المشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة توفير وقود للمستشفيات بصورة استثنائية وعاجلة.

ودعا الأمم المتحدة ودول التحالف العربي والحكومة الشرعية وجماعة الحوثي إلى الاتفاق على آلية عمل مشتركة وتحييد الملف الاقتصادي عن الصراع وتجنيب قطاع المشتقات النفطية في اليمن ويلات الحرب ومماحكات السياسة نتيجة لارتباطها المباشر بحياة المواطنين والذي لا دخل لهم بكل هذه الخلافات.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …