ورد الآن: بيان عاجل من وزارة الصحة بصنعاء بشأن نسبة المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها

بيان بشأن المصابين بفيروس كورونا بصنعاء

الميدان اليمني – خاص

قالت وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، مساء أمس السبت، إن “حالات الشفاء من مرض كورونا المستجد (كوفيد-19) في اليمن عالية وتتجاوز نسبة 80%”.

وأكدت الوزارة، أنها وجهت نداء للمحافظات الجنوبية منذ بداية أزمة كورونا كي يكونوا “يداً واحدة في مواجهة كورونا” إلا أنها لم تتلقى أي رد.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، عن وكيل وزارة الصحة في صنعاء، الدكتور علي جحاف، قوله إن ” هناك أكثر من 32 مركز عزل لمواجهة كورونا في كل المحافظات بالإضافة إلى تخصيص أسرة للمصابين بكورونا في كل المستشفيات”.

بيان بشأن المصابين بفيروس كورونا بصنعاء

ولفت جحاف إلى أن “الأمم المتحدة تقول إنها ستدعم 21 مركز عزل صحي، في حين أن المركز الواحد يعمل فيه 90 عامل”.

وأشار جحاف إلى أن ” الحصار المفروض على اليمن يمنع وصول المطهرات الطبية التي تعتبر مادة أساسية في مواجهة الفيروسات”.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن وزير الصحة العامة في حكومة الحوثيين، الدكتور طه المتوكل، التعبئة الطبية الشاملة في القطاع الصحي واستنفار الكوادر الصحية في مختلف الاختصاصات لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وأوضح المتوكل أنه سيتم العمل على توفير الحماية الكاملة للكوادر الطبية بكل الإمكانات المتاحة، داعيا رجال المال والأعمال والخيرين والمنظمات للقيام بواجبهم في توفير وسائل الحماية الشخصية للكوادر الطبية.

ووجه المتوكل المستشفيات العامة والخاصة بمنع دخول أي شخص إليها إلا بعد لبس الكمامة والقفازات، داعياً المواطنين لعدم الذهاب للمستشفيات إلا للحالات الطارئة.

وكانت وزارة الصحة بصنعاء التابعة للحوثيين أعلنت حتى 18 مايو/أيار الماضي، تسجيل 4 إصابات بكورونا بينها حالة وفاة، وسط اتهامات بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا.

وردا على أسباب عدم إعلان وزارة الصحة بصنعاء عن الأرقام الحقيقية لحالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الفيروس، قال وزير الصحة الدكتور طه المتوكل في تصريحات سابقة: “نتعامل مع المرضى من منطلق حقهم الإنساني في الرعاية وليس كأرقام في البورصة تتسابق وسائل الإعلام لتناولها”.

وفي مناطق سيطرة الحكومة الشرعية بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا حتى اليوم الأحد 482 حالة إصابة.

بيان بشأن المصابين بفيروس كورونا بصنعاء

أما حصيلة الوفيات الناجمة عن وباء كورونا وحالات التعافي منه، فلم يتغير عددها منذ الجمعة، لتستقر الوفيات عند 111 حالة، وتبقى حالات التعافي عند 23 حالة.

ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/أيار الجاري، تسجيل 4 إصابات بكورونا بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية وشعبية للجماعة بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …