أمير سعودي مقرب من محمد بن سلمان يفجر مفاجأة غير متوقعة عن مذيعي قناة “العربية”

مفاجأة عن مذيعي قناة “العربية”

الميدان اليمني – متابعات

كشف الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، مفاجأة بشأن مذيعي قناة “العربية” المدعومة من المملكة.

وقال “بن مساعد” في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: “يندر أن تجد في تغريدات إعلاميّ قناة العربية – غير السعوديين تحديدًا- هجومًا على قطر وحكامها فلا أحد يحثهم على ذلك وهذا طبيعي”.

وأضاف: “بينما جميع إعلامي قناة (الجزيرة) وملحقاتها من الإعلام المدعوم من قطر لا يمر يوم واحد دون عدة تغريدات مسيئة للسعودية وحكامها، فهذا جزء أساسي من مقتضيات الوظيفة”.

مفاجأة عن مذيعي قناة “العربية”

التغريدة أثارت حفيظة إعلاميين في قناة “الجزيرة” القطرية، الذين دافعوا عن أنفسهم مهاجمين الأمير، مؤكدين أن العديد من الإعلاميين في قنوات “العربية” و”سكاي نيوز” و”الحدث” يتمنون الانضمام للـ”الجزيرة”؛ لأنها أكثر حرية وأكثر مهنية، وفق قولهم.

الإعلامية اللبنانية غادة عويس شاركت بالرد على الأمير، فأكدت أن “قطر لم تخصص مركزا لعمل حسابات وهمية على وسائل التواصل تتخصص في فبركة الصور والفيديوهات، بالإضافة إلى كيل السباب والشتائم لمذيعي قناة “العربية” وعائلاتهم، أو فبركة أي وثائق ضد موظفي العربية، مثلما حدث مع موظفي الجزيرة خلال الأشهر الماضية”.

وأكدت عويس أن ما يسميه الأمير “هجوم إعلاميي الجزيرة” على السعودية وحكامها “هو أقل واجب تجاه نظام طالب بإقفال أهم صرح إعلامي في العالم العربي وحرض ضد إعلامييه”.

الإعلامي الإريتري عثمان آي فرح، شارك أيضا في السخرية من تغريدات الأمير، قائلا إن الهجوم المتكرر على “الجزيرة” وإعلامييها يشعره “بأنها ليست مجرد قناة إعلامية، بل دولة عظمى تدير العالم، ولديها عضوية بمجلس الأمن”.

الصحفي والإعلامي ماجد عبد الهادي ناقش الأمير بتغريدته الهجومية، في سلسلة من التغريدات، مطالبا إياه بالرد المنطقي على ما قال إنها “مبررات موضوعية لانتقاد السعودية”، ومنها: “حرب تدمير اليمن، قتل وتقطيع خاشقجي، اعتقال العلماء والنشطاء، حصار قطر”.

فيما أكد الإعلامي الفلسطيني جمال ريان أنه توقف عن التغريد عن السعودية منذ أكثر من أسبوع؛ احتراما لمساعي سلطان عمان وأمير الكويت لحل الأزمة الخليجية، مطالبا الأمير بالتوقف أيضا عن “النفخ في الكير”.

لكن الأمير السعودي أجاب على أغلبية منتقديه، خاصة غادة عويس وماجد عبد الهادي، بردود واحدة هي أن ذلك الهجوم الذي ينتقده هو “سلوك جمعي يومي”، مؤكدا أنه “من مقتضيات الوظيفة في “الجزيرة” أو من ضمن بند مكافآتها”.

مفاجأة عن مذيعي قناة “العربية”

وكانت دول مقاطعة قطر قد طالبت الدوحة في بداية الأزمة الخليجية بإغلاق قناة الجزيرة، وذلك من ضمن شروط وضعتها تلك الدول لعودة العلاقات مع قطر، وهو ما رفضته الدوحة، واعتبرته تدخلا في الشؤون الداخلية وتعديا على حرية الرأي والتعبير.

وبحسب مراقبين، فإن قناة “العربية” والتي تبث من الإمارات والممولة سعوديًّا، تعكس رأي الأنظمة الحاكمة في الدول العربية، بعكس قناة “الجزيرة” التي تقترب من قضايا الشعوب كما حدث في ثورات الربيع العربي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …