ورد الآن: مشايخ وقبائل البيضاء يقبلون بالتحكيم المطلق من الحوثيين في قضية جهاد الأصبحي ويعلنون إغلاق ملف القضية بشكل نهائي “تفاصيل الاتفاق النهائي للقضية”

مشايخ البيضاء يقبلون بالتحكيم من الحوثيين

الميدان اليمني – خاص

كشف مصدر محلي مقرب من الشيخ ياسر العواضي، عن قبول مشايخ وقبائل البيضاء بالتحكيم المطلق من جماعة الحوثي في قضية الشهيدة جهاد الأصبحي وإغلاق ملف قضية الاصبحي نهائياً، والتخلي عن النكف القبلي الذي دعا اليه الشيخ العواضي.

وقال طارق العواضي شقيق الشيخ ياسر العواضي في منشور مقتضب عبر صفحته بموقع “فيسبوك”: أن 23 شيخ من مشائخ البيضاء وقع لهم من مليون ريال يمني وبندق ومسدس من صنعاء؛ في اشارة الى تلقيهم رشاوى حوثية مقابل إغلاق ملف قضية جهاد الأصبحي بشكل نهائي .

وأضاف: باعوا ذممهم برخص التراب.. الله يرحمك يا جهاد.

مشايخ البيضاء يقبلون بالتحكيم من الحوثيين

الى ذلك قالت مصادر قبلية، بقبول عدة مشايخ من البيضاء بالتحكيم المطلق في العيوب والحشم، من الحوثيين في قضية جهاد الأصبحي، وإغلاق ملف القضية بشكل نهائي ولم يقبلوا التحكيم في الدم لكونهم غير مخولين بذلك.

ووفقا للمصدر، حكم المشايخ على الحوثيين بـ110 ملايين ريال يمني، وتنازلوا منها بثلث المبلغ لعبدالملك الحوثي وثلث للاقباله، وتم تشريف الحكم من قبل الحوثيين ودفع المبلغ، مقابل، قيام مشايخ البيضاء المحكمين بتسليم المطلوبين للحوثيين من آل الأصبحي والتخلي عن داعي النكف القبلي.

واعتبر عدد من مشايخ البيضاء خطوة إيجابية تصب في مصلحة الجميع بعد وصول كافة الأطراف إلى قناعة كاملة بضرورة حل القضية بشكل سلمي وإغلاق ملف القضية بشكل نهائي وقطع الطريق أمام المساعي الإماراتية الرامية إلى تشكيل نخبة بيضانية وإثارة المشاكل والاقتتال بين أبناء المحافظة الواحدة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

جنون الأسعار في العاصمة: علبة التونة بـ3 آلاف ريال!

يعاني سكان مدينة العاصمة اليمنية من موجة غلاء فاحش طالت مختلف السلع الغذائية، حيث وصلت …