هذه المناطق اليمنية ستشهد أجواء غير مستقرة وأمطار مصحوبة بعواصف رعدية

تشهد عدد من المناطق اليمنية أجواء غير مستقرة نسبيا ، وتستمر الفرصة مهيئة لهطول امطار رعدية متفاوتة في شدتها خلال الساعات القادمة .

وفي نشرة تحذيرية للمركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية لحالة الطقس المتوقعة خلال ال 24 ساعة القادمة حتى مساء الثلاثاء ، أكد المركز استمرار حالة عدم الإستقرار بالطقس خاصة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية والهضاب الداخلية وأجزاء من المناطق الصحراوية مع احتمال امتدادها إلى أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية .

 

وقال المركز بأن الفرصة مهيئة بإذن الله تعالى لاستمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية من صعده شمالاً وحتى لحج وأبين جنوباً، ويتوقع أن تشمل أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع ، البيضاء ، شبوة وحضرموت) وقد تشمل أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين وخاصة سائقي المركبات في الطرقات الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية والسواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها بضرورة أخذ الحيطة والحذر من الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح ، ومن تدفق السيول ، ونبه الى الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول ، كما حذر من التدني الحاد في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر امس الإثنين، بين قوات حكومة صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة …