عاجل: أرقام صادمة ومرعبة.. ارتفاع حاد وتفشي غير مسبوق لفيروس كورونا في السعودية وتسجيل آلاف الإصابات الجديدة خلال ساعات فقط

ارتفاع حاد لفيروس كورونا في السعودية

الميدان اليمني – خاص

سجلت المملكة العربية السعودية، أرقامًا غير مسبوقة، في إصابات كورونا، تخطت ألف إصابة لأول مرة منذ تفشي الفيروس في البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 1088 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” توزعت في مختلف المدن، لتشهد المملكة ارتفاعًا حادًّا وغير مسبوق لليوم الثالث على التوالي لعدد الإصابات المسجلة يوميًّا.

ارتفاع حاد لفيروس كورونا في السعودية

وقالت الوزارة في إحصائية جديدة نشرتها اليوم، إن المملكة سجلت 1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، بينها 7867 نشطة.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بـ”كوفيد-19″ وصل إلى 9362 حالة.

​وأعلن المتحدث باسم الصحة السعودية، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، عن تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 92 حالة، مضيفًا أن حالات التعافي من الفيروس ارتفعت إلى 1329 حالة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة محمد العبد العالي، أن إجمالي حالات التعافي من الفيروس بلغ 1398 حالة.

وأضاف أن آليات الفحص والعلاج موحدة في مناطق المملكة كافة. وأكد أن الفحوص المخبرية تعتمد عاملي “السرعة والدقة” معا، مشيرا إلى أن إجمالي الفحوص المخبرية حتى الآن تخطى 180 ألف فحص.

وأكد أن المسح النشط يتم وفقا لحسابات المخاطر وعلى مراحل متدرجة، لافتا إلى أن مختبرات عالية الدقة تشارك في الكشف عن الفيروس. وتابع قائلا إن المسح النشط متواصل في المواقع الأكثر عرضة للتفشي.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعت هيئة كبار العلماء في السعودية، الأحد، جميع المسلمين في مختلف البلاد إلى “الاستعداد لقدوم شهر رمضان مع التقيد التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا عند أداء العبادات بأنواعها”.

ارتفاع حاد لفيروس كورونا في السعودية

وذكر بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء توصي المسلمين بوجوب العناية التامة بما تقرره الجهات المختصة في بلدانهم أو البلدان التي يقيمون فيها، والتي تهدف إلى المحافظة على الصحة العامة والحد من انتشار وباء كورونا.

وطالب البيان أن يصلي المسلم الفريضة، وصلاة التراويح في بيته إذا أوصت الجهة المختصة في بلده أو البلد التي يقيم فيها بذلك.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قد أشاد بما “تبذله المملكة من جهود كبيرة في قيادة مجموعة دول العشرين، وبالمبادرات التي قدمتها في إطار الجهود الدولية لمكافحة جائحة كورونا”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …