أمير سعودي شجاع يدافع عن الوافدين داخل المملكة ويوجه انتقادات لاذعة للسلطات ويرفض اتهام العمالة الأجنبية بالمسؤولية عن تفشي كورونا

أمير سعودي يدافع عن الوافدين

الميدان اليمني – متابعات

انتقد أمير سعودي، السبت، العنصرية ضد الوافدين إلى البلاد، على خلفية ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المملكة.

رفض الأمير عبد الرحمن بن مساعد اتهام العمالة الأجنبية العاملة بالسعودية بالمسؤولية عن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

أمير سعودي يدافع عن الوافدين

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد في تغريدة على حسابقه بموقع “تويتر”: ” 80% من الحالات المعلنة في السعودية مؤخرا من غير السعوديين ومن العمالة.. ما أستغربه تعليقات مثل: (ما جاب لنا البلا إلا هم)! هل هناك أحد يتعمد أن يصاب بكورونا؟”.

وأضاف: “الإصابات تنتشر بين العمالة في الغالب لتكدسهم في أماكن سكنهم فتجد مثلًا 20 عاملًا يسكنون في شقة صغيرة .. وهذا ليس ذنبهم”، على حد قوله.

وسجلت البلاد قفزة بأعداد الإصابات اليومية، إذ أعلنت عن تسجيل 1132 إصابة جديدة، السبت، وأشار المتحدث باسم الصحة السعودية إلى أن الكشف عن غالبية الإصابات تم عبر الفحص النشط.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي تعليقات اعتبرت “عنصرية” في دول خليجية، ولا سيما السعودية والكويت، ما أثار استياء واسعا.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أعلن في وقت سابق أمس السبت، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 8274 حالة، بعد اكتشاف 1132 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشار العالي خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول تطورات كورونا بالمملكة، إلى تسجيل 5 حالات وفاة جديدة لسعودي عمره 34 عاما وأربعة وافدين تراوحت أعمارهم بين 45 و80 عاما، ليرتفع عدد الوفيات إلى 92 حالة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن حالات التعافي من الفيروس ارتفعت إلى 1329 حالة.

أمير سعودي يدافع عن الوافدين

وضمن توسيع الإجراءات لمحاربة كورونا، أعلنت وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق السبت، عزل اثنين من الأحياء في منطقة الأحساء شرق المملكة.

وأوضح مصدر مسؤول في الوزارة، أنه على ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بضرورة تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعزل حي الفيصلية وحى الفاضلية في محافظة الأحساء ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما، ومنع التجول فيهما على مدار 24 ساعة، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …