مفاجأة.. محمد بن زايد ينقلب على “السيسي” ويعلن عن إجراءات تصعيدية صادمة وتهديدات بقصف مصر

محمد بن زايد ينقلب على “السيسي”

الميدان اليمني – متابعات

اتخذ الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي تحركًا جديدًا مع أثيوبيا الأمر الذي اعتبره مراقبون خطوة تصعيدية تجاه نظام عبد الفتاح السيسي في مصر.

وكشف الشيخ محمد بن زايد أنه بحث مع آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا -خلال اتصال هاتفي- علاقات التعاون بين البلدين وإمكانات تنميتها في مختلف المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة.

كما ناقش الجانبان تطورات انتشار فيروس كورونا” وتداعياته على المستويات كافة، وتناول الاتصال الإجراءات التي تتخذها دولة الإمارات وجمهورية إثيوبيا وآليات تعاملهما مع تحدي انتشار الفيروس وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في هذا الشأن.

وفي تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”، قال ولي عهد أبو ظبي: “بحثت هاتفيًا مع الصديق الدكتور آبي أحمد رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا .. العلاقات الثنائية وسبل تطويرها إضافة الى الجهود المشتركة في مكافحة انتشار فيروس ” كورونا ” واحتواء تداعياته”.

محمد بن زايد ينقلب على “السيسي”

وتأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد أزمة سد النهضة بين مصر وإثيوبيا، خلال الأيام الأخيرة، وسط تفاقم المخاوف المصرية من أضرار جسيمة على مختلف قطاعاتها الاقتصادية.

وكان “آبي أحمد” هدد بقصف مصر في ظل تهديدات متبادلة بين الدولتين بعد فشل مفاوضات ووساطة دولية بشأن سد النهضة الذي تشيده إثيوبيا على مجرى نهر النيل ويضعف حصة مصر من المياه على مدار سنوات.

ويصر الجانب الإثيوبي على استكمال بناء السد متجاهلاً مطالبات الحكومة المصرية في هذا الشأن، وهو الأمر الذي ألقى الضوء عن العلاقات بين الإمارات ونظام عبد الفتاح السيسي أقوى حلفائها في المنطقة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا السماء.. عرض فلكي مبهر لـ “3 ظواهر فلكية نادرة تُزين سماء الوطن العربي خلال هذه الأيام

تشهد سماء الوطن العربي 3 ظواهر فلكية نادرة بدأت من فجر السبت، 4 مايو 2024، …