عاجل: كورونا يتوحش في السعودية.. قفزة كبيرة وجنونية هي الأكبر بعدد الضحايا وتسجيل آلاف الإصابات خلال ساعات فقط والوفيات تسجل رقم قياسي (آخر تحديث)

قفزة كبيرة بعدد الضحايا في السعودية

الميدان اليمني – متابعات

سجلت السعودية قفزة كبيرة بعدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد، إذ بلغ عدد الحالات المصابة التي أُعلن عنها السبت، 1132 حالة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية تسجيل 1132 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 8 آلاف و274 حالة في حين بلغ عدد الحالات النشطة 6 آلاف و853 حالة.

وأشار المتحدث باسم الصحة السعودية إلى أن بلاده سجلت 280 حالة شفاء جديدة، ليبلغ إجمالي عدد حالات الشفاء 1329 حالة.

قفزة كبيرة بعدد الضحايا في السعودية

وسجلت السعودية 5 حالات وفاة جديدة جراء هذا المرض، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة في المملكة 92 حالة، وفقا لما ذكره المتحدث باسم الصحة.

وأكد المتحدث باسم الوزارة السعودية أن 740 من الحالات الجديدة اكتُشفت عبر المسح النشط، و191 حالة في ما يُعرف بـ”دور الضيافة”، و200 وحالة مخالطة اجتماعيا.

وسجلت السعودية الرقم الأكبر بعدد الإصابات الجديدة لليوم الثاني على التوالي منذ بدء تفشي المرض فيها، ولكن الرقم الجديد يفوق ذلك المسجل الجمعة بـ371 إصابة.

إلى ذلك، أوضح المتحدث أن زيادة الفحوص تساهم في الوصول للمصابين قبل تأخر حالاتهم، مؤكدا أن الفرق المختصة تواصل عمليات المسح في مساكن العمال.

وضمن توسيع الإجراءات لمحاربة كورونا، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، عزل حيين في منطقة الأحساء شرق المملكة.

وأوضح مصدر مسؤول في الوزارة، أنه على ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بضرورة تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعزل حيي الفيصلية والفاضلية في محافظة الأحساء ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما، ومنع التجول فيهما على مدار 24 ساعة، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر.

قفزة كبيرة بعدد الضحايا في السعودية

كما أوضحت الوزارة أنه يسمح لسكان الحيين المشار إليهما بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية، مثل الرعاية الصحية، والتموين، وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصراً، في حين تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في الحيين المعزولين صحياً، وذلك في أضيق الحدود، ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

إلى ذلك، أكدت أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار الفيروس، وتخضع للتقييم المستمر من الجهات الصحية.

كما أهابت بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بتلك الإجراءات.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …