مفاجأة مدوية وراء عدم انتشار فيروس كورونا في مصر .. وعلماء أوروبا يقررون تطبيق التجربة بشكل عاجل للقضاء على الفيروس نهائيا

عدم انتشار فيروس كورونا في مصر

الميدان اليمني – متابعات

لا أحد في أفراد الشعب المصري ينسب ذلك الثقب المرعب الموجود أعلى ذراعه منذ الطفولة وحتى الآن.

هذا الثقب خاص بتطعيم “الدرن” الذي حصل عليه المصريون إجباريا أثناء تواجدهم في المراحل الدراسية الابتدائية.

وسط تساؤلات وتشكيك في الأرقام التي تعلنها الحكومة المصرية بشأن إصابات فيروس كورونا، ظهرت دراسات طبية حديثة تؤكد أن اللقاح الذي يستخدم ضد “الدرن” يعزز بقوة من المناعة ويساعدها على القضاء على فيروس كورونا المستجد بنسبة تصل إلى 70%.

وفسر خبراء سر الفجوة في الإصابات بين أوروبا والدول العربية ، هو كون الدول العربية كانت تطعم أطفالها بتطعيم الدرن خوفا من توطنه فيها، بينما لم تقم الدول الغربية بنفس الإجراء نظرًا لقضائهم على الدرن منذ فترات طويلة.

عدم انتشار فيروس كورونا في مصر

وأكد الدكتور هاني الناظر – أستاذ الأمراض الجلدية – أن عددا من العلماء في أمريكا واستراليا وانجلترا يعملون الآن على لقاح الدرن لمعرفة مدى تأثيره على فيروس كورونا.

وفي السياق، تجاوز عدد وفيات فيروس كورونا حول العالم، الخميس، 140 ألف حالة حسب موقع Worldometer، المتخصص في رصد ونقل معطيات الفيروس.

وأفادت معطيات الموقع، أن وفيات الفيروس بلغت 141 ألفاً و913، والإصابات وصلت إلى مليونين و118 ألفاً و713.

وتصدرت الولايات المتحدة، دول العالم في عدد الوفيات بـ 33 ألفاً و387، تلتها إيطاليا في المرتبة الثانية بـ21 ألفاً و645، ثم إسبانيا ثالثة بـ19 ألفاً و130، تبعتها فرنسا رابعة بـ17 ألفاً و167.

وفي المرتبة الخامسة حلّت بريطانيا بـ13 ألفاً و729، ثم إيران سادسة بـ4 آلاف و869، وبلجيكا سابعة بـ4 آلاف 857، وألمانيا ثامنة بـ3 آلاف و856.

وحتى مساء الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و129 ألفاً، توفي منهم أكثر من 142 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 539 ألفاً، حسب موقع “Worldometer”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …