عاجل: أكثر خطورة كورونا.. وباء فتاك جديد يضرب الولايات المتحدة وإصابة عدد من الأمريكيين والسلطات تعلن الاستنفار والرعب يجتاح العالم

وباء فتاك جديد يضرب الولايات المتحدة

الميدان اليمني – وكالات

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بتفشي وباء جديد فتاك، بولاية كارولينا الجنوبية، في وقت تواجه فيه الولايات المتحدة مآسي فيروس كورونا، والذي أودى بحياة آلاف الأشخاص في البلاد.

وبحسب ما نشرت قناة “سكاي نيوز”، تأكد تفشي سلالة مميتة من إنفلونزا الطيور في قطيع ديك رومي تجاري بولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية، وهي الحالة الأولى من التفشي الأكثر خطورة من المرض في الولايات المتحدة منذ عام 2017.

ووجدت الحالة شديدة المرض في مقاطعة تشيسترفيلد بالولاية، وهي أول حالة للسلالة الأكثر خطورة، منذ اكتشاف واحدة في قطيع دجاج في تينيسي عام 2017، وهو ما يعتبر تطورًا مثيرًا للقلق لصناعة دمرها تفشٍ سابق.

وباء فتاك جديد يضرب الولايات المتحدة

وفي هذا الصدد، قالت ليندسي كول، الناطقة باسم هيئة فحص صحة الحيوان والنبات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، “نعم، يثير الأمر القلق عندما نرى حالات، لكننا مستعدون للاستجابة على نحو سريع للغاية، وهذا ما تم في هذه الحالة، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”.

وكانت السلطات الأمريكية اضطرت في عام 2015، إلى نحر 50 مليون من الدواجن بشكل رئيسي في الغرب الأوسط العلوي، بعد انتشار العدوى في جميع أنحاء المنطقة.

ويأتي التفشي الجديد، في وقت تواجه فيه خطر فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من 18 ألف شخص في الولايات المتحدة، بحلول الجمعة.

سجلت الولايات المتحدة أكثر من ألفي حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 468 ألفًا و895 شخصًا، أي نحو ربع من أصيبوا به عالميًّا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …