عاجل : قناة المسيرة التابعة لميلشيات الحوثي تقطع بثها المباشر وتعلن بيان هام بشأن انعدام ورفع أسعار المعقمات الضرورية للوقاية من كورونا في اليمن

أسعار المعقمات الضرورية للوقاية من كورونا

الميدان اليمني – خاص

نشرت قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي تقريراً كشفت من خلاله عن أسماء أبرز التجار، التي قالت أنهم أبرز المحتكرين والمتسببين في رفع المواد الخام للمعقمات والمطهِّرات التي يحتاجها المواطنُ للوقاية من فيروس كورونا.

ويبدو ان حكومة الحوثيين تتجه إلى معاقبة أولئك التجار عقب نشر أسمائهم وتهيئة الرأي العام لتقبل مثل تلك الخطوة، وهي السياسة التي عمد الحوثيون إلى اتباعها في مثل هذه المواضيع.

وتتحمل حكومة الحوثيين المسؤولية الكاملة في اتخاذ الإجراءات السليمة بمناطق سيطرتها لمواجهة فيروس كورونا، الذي لا يفرق بين شخص وآخر وتذوب أمامه الانتماءات الحزبية والمذهبية والمناطقية.

أسعار المعقمات الضرورية للوقاية من كورونا

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في عدن، اليوم الجمعة عن أول حالة مؤكدة مختبريًا لفيروس كورونا في اليمن. مؤكدة أنه تم عزل الشخص الذي تم اختباره بشكل إيجابي ويتم علاجه في مستشفى محلي حيث حالته مستقرة حاليًا.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في الحكومة الشرعية، الدكتور علي الوليدي أن الحالة التي تم تسجيلها بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ في مدينة ⁧‫الشحر‬⁩ بمدينة حضرموت “شرقي اليمن” اليوم الجمعة تعود لمواطن يمني يعمل في الميناء.

وأكد الوليدي، في مؤتمر صحفي تابعه “الميدان اليمني” أن المصاب تلقى العناية والرعاية الصحية، وحالته مستقرة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة بإتجاه المخالطين وأسرة المريض، إضافة إلى قيام فرق الاستجابة السريعة بعمل اللازم وتعقيم المنطقة التي جرى اكتشاف الحالة لها وكذلك ميناء المدينة.

وأشار الوليدي، إلى أنه تم إجراء فحوصات لـ 120 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا منذ 8 مارس الماضي، منها 25 حالة في مناطق الشرعية و95 حالة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وكانت نتائج الفحوصات سلبية.

‏وأضاف: لدينا شفافية مطلقة في هذا الاتجاه حيث قمنا بالإعلان عن الحالة على أنها إيجابية وهناك إجراءات كثيرة ستتخذ من قبل مكتب الصحة في ساحل حضرموت والسلطة المحلية ووزارة الصحة العامة والسكان بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، ونأمل أن تتحلى جماعة الحوثيين بالشفافية ذاتها.

المصدر: الميدان اليمني

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وداعاً للفواتير الباهظة! حيل ذكية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك بنصف الثمن

هل تعاني من فواتير كهرباء مرتفعة؟ هل تبحث عن حلول فعالة لتقليل استهلاك الكهرباء في …