عاجل: تفاصيل خطيرة.. مصدر استخباراتي يكشف السر الخفي لإعلان إصابة مدير ميناء الشحر بـ”كورونا” بالتزامن مع وصول قوات أمريكية ضاربة ودور “CIA” في ذلك

السر لإعلان إصابة مدير ميناء الشحر

الميدان اليمني – خاص

استغرب كثير من الناشطين والصحفيين اليمنيين من التزامن المريب بين الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا وبالتحديد في ميناء الشحر التابع لمحافظة حضرموت، الذي تزامن مع وصول قوات أمريكية في 3 محافظات يمنية.

وقال مصدر استخباراتي اشترط عدم الكشف عن هويته، في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني”، أن توقيت الإعلان عن إصابة مدير ميناء الشحر يكشف عن لعبة خطيرة وغير بريئة، تقف ورائها المخابرات الأمريكية CIA بالدرجة الأولى.

وأكد المصدر أن الحديث المفاجئ عن ثبوت إصابة مدير ميناء الشحر، الأخ صالح العليي، يؤكد لوحده ضلوع المخابرات الأمريكية فيما يحدث، خصوصا أنه يأتي عشية وصول قوات أمريكية بريطانية إلى سواحل وموانئ اليمن.

وأضاف المصدر عن توفر معلومات تؤكد أن اختيار المخابرات الأمريكية CIA لمدير الميناء للإعلان عن إصابته بفيروس كورونا، ليس مصادفة وإنما يأتي ضمن تكتيك أمريكي خطير لإفراغ الميناء من العاملين وتسهيل السيطرة عليه دون مقاومة.

وتابع قائلاً: “حيث سيقتضي الإعلان عن إصابة مدير الميناء ضرورة القيام بعمل حجر صحي لكل من التقى بهم، وهم بالتأكيد أهم العاملين في الميناء، وذلك ما سينتج عنه بالتالي إفراغ الميناء من العاملين الأساسيين فيه، وإتاحة الفرصة للأمريكيين لكي يرتبوا أوضاعهم للسيطرة الكاملة على إدارة الميناء ويصبح تحت وصايتهم بشكل مباشر، دون أي مقاومة”.

يشار إلى أن صالح العلي، مدير ميناء الشحر، الذي ادعت السلطات الصحية بمدينة الشحر إصابته بفيروس كورونا نفى صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وقال مدير ميناء الشحر، في تسجيل صوتي بث له، انه بخير وانه عانى أعراض نوبة ربو قبل حوالي أسبوعين وإنها تعافى منها.

واستغرب العلي في تصريحه من هذه الإشاعات التي طالته، مؤكدا أنه لم يذهب إلى مقر عمله منذ أكثر من أسبوعين.

السر لإعلان إصابة مدير ميناء الشحر

وفي وقت لاحق اليوم الجمعة، أعلن المتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في اليمن الدكتور علي الوليدي أن الحالة التي تم تسجيلها بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ في مدينة ⁧‫الشحر‬⁩ بمدينة حضرموت “شرقي اليمن” اليوم الجمعة تعود لمواطن يمني يعمل في الميناء.

وأكد الوليدي، في مؤتمر صحفي تابعه “الميدان اليمني”، أن المصاب تلقى العناية والرعاية الصحية، وحالته مستقرة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة بإتجاه المخالطين وأسرة المريض، إضافة إلى قيام فرق الاستجابة السريعة بعمل اللازم وتعقيم المنطقة التي جرى اكتشاف الحالة لها وكذلك ميناء المدينة.

https://www.youtube.com/watch?v=QBuVA-bKt9o

وأكد المصدر الاستخباراتي في حديثه لـ”الميدان اليمني” أن معلومات استخباراتية أكدت وجود مخطط أمريكي سعودي إماراتي، لاستغلال جائحة كورونا، لتنفيذ سيناريو استعماري في اليمن، يبدأ بالسيطرة على الموانئ في المناطق الجنوبية، بذريعة منع تهريب الأسلحة للحوثيين.

وأوضح أن الأمريكيين رجحوا أن من الأنسب إشغال اليمنيين بالحديث عن كورونا، بدلا من الحديث عن الاحتلال الأمريكي للموانئ اليمنية.

بن لزرق يحذر من مؤامرة خطيرة

وفي ذات السياق حذر الصحفي اليمني فتحي بن لزرق من لعبة خطيرة في اليمن، تدار بالتزامن مع اعلان التحالف العربي وقف العمليات العسكرية باليمن.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “‏لا ادري لماذا اشعر ان وراء الأكمة ماورائها! إعلان وقف العمليات العسكرية في اليمن ،ليأتي بعدها ب 24 ساعة فقط إعلان اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا ومتى عند الساعة الثالثة فجرا”.

وتابع قائلاً: “وبعدها بساعات فقط تعلن قناة الحدث عن 120 حالة دفعة واحدة. ثمة من يلعب لعبة خطرة. اللهم أحفظ اليمن وأهله”.

إنزال أمريكي في محافظات عدن وحضرموت ولحج

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، دشنت أمس الخميس، سيطرتها على الموانئ اليمنية، بتأكيدها البدء بأعمال عسكرية في المياه الإقليمية اليمنية في البحرين العربي والأحمر، لتتبع ما أسمته شبكات تهريب تابعة للحرس الثوري الإيراني في موانئ اليمن.

وقالت في رسالة وجهتها وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أبناء الشعب اليمني اليوم عبر حساب مكافآت التابع لها في تويتر، بأن تلك العمليات لمنع الحرس الثوري الإيراني، من احتلال الموانئ اليمنية، وتهريب السلاح من خلالها.

وأضافت الولايات المتحدة في تبريرها أن الحرس الثوري الإيراني يتربص بالموانئ اليمنية وأنها تهدف لمحاربته.

كما عرضت مكافأة قدرها 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى تفكيك ما وصفته بشبكات التهريب للحرس الثوري في الموانئ اليمنية.

السر لإعلان إصابة مدير ميناء الشحر

وتأتي هذه الخطوة الأمريكية بعد ساعات على تنفيذ انزال أمريكي – بريطاني في سواحل عدن وحضرموت ولحج.

حيث نفذت عملية إنزال لقواتها في الرصيف البحري بمنطقة رأس العارة في منطقة الصبيحة بمحافظة لحج، فيما نفذت القوات البريطانية عملية إنزال في العلم والعريش بمحافظة عدن ومحافظة حضرموت.

وتمتد السواحل اليمنية لأكثر من 2500 كيلومتر مربع تتعرض منذ بدء الحرب لحصار خانق وسط انتشار كثيف لبوارج التحالف على امتداد المياه الإقليمية للبلاد.

المصدر: الميدان اليمني

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …