وردنا الآن: منظمة الصحة العالمية تصدر بيان عاجل بشأن تسجيل 500 إصابة بفيروس كورونا في اليمن

تسجيل إصابة بفيروس كورونا في اليمن

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الطاف موساني، اليوم الأحد، بأنه تم التحقق من 500 إصابة محتملة بكورونا في اليمن وتم التأكد من خلوها جميعاً من الفيروس.

وقال في إحاطته الاعلامية المباشرة، أن اليمن هي الدولة الوحيدة في إقليم الشرق الأوسط لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا حتى صباح اليوم.

ودعا اليمنيين إلى الإلتزام بالإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي كورونا، لافتاً إلى أنه تم تسجيل 84 ألف حالة بالكوليرا منذ يناير 2020 في اليمن.

تسجيل إصابة بفيروس كورونا في اليمن

ووفقا لمنظمة أوكسفام، فإن البلد الذي مزقته الحرب، لا يعمل فيه بكامل طاقتهُ سوى 50 بالمائة من النظام الصحي في كافة انحاء اليمن، فإن 19.7 مليون يمني يفتقرون إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية، في ظل الاستعداد لأزمة أخرى مع  (COVID-19) المعروف بفيروس كورونا والذي يلوح طيفهُ في الأُفق.

وكانت السلطات اليمنية قد اتخذت العديد من الإجراءات الرامية للاحتراز من كورونا، بينها تعليق الدراسة وإغلاق المنافذ البرية والجوية، والتوجيه بإيقاف الصلوات في المساجد.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

واتخذت عددا من الدول العربية، اليوم الأحد، قرارات إضافية بفرض المزيد من القيود على حركة المواطنين وممارسة أنشطة الحياة اليومية بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

وشملت تلك الإجراءات وضع حدود للسحب النقدي من البنوك وماكينات الصراف الآلي في مصر إلى إغلاق كامل وحظر التجول في مدينة جدة السعودية.

كما شهدت تونس ارتفاعاً يومياً حاداً في عدد إصابات بفيروس كورونا وصل إلى 51 حالة.

تسجيل إصابة بفيروس كورونا في اليمن

وبينما تتسارع وتيرة الأخبار المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، يزداد قلق العالم من الوباء الذي أصاب أكثر من 600 ألف شخص وحصد أرواح ما يزيد على 31 ألفا.

وتصدّرت إيطاليا قائمة الدول الأكثر تسجيلا للوفيات في الساعات الأربع والعشرين الماضية مع 889 حالة، تليها إسبانيا مع 832 حالة، ومن ثم الولايات المتحدة مع 453 حالة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …