تطورات عاجلة وخطيرة للغاية: كورونا يضرب الجيش المصري.. وفاة ثاني لواء في الجيش وأنباء عن إصابة “السيسي” وكبار القادة (تفاصيل طارئة)

وفاة ثاني لواء في الجيش المصري

الميدان اليمني – متابعات

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الاثنين، وفاة اللواء أركان حرب، شفيع عبد العليم داوود، مدير إدارة المشروعات الكبرى في المؤسسة العسكرية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن بيان للجيش القول “نعت القوات المسلحة بمزيد من الحزن والأسى وفاة اللواء أركان حرب شفيع عبد العليم داوود مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، نتيجة إصابته بفيروس كورونا خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار فيروس كورونا في البلاد”.

وفاة ثاني لواء في الجيش المصري

ويعد اللواء شفيع هو ثاني ضحية لفيروس كورونا بين قيادات القوات المسلحة المصرية، إذ أنه تم الإعلان، أمس الأحد، عن وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء أمس الأحد، تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، جميعها لمواطنين مصريين من المخالطين للحالات السابقة، إلى جانب وفاة أربع مصابين آخرين.

وذكر الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى الأحد، هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.

وتأتي وفاة اللواء في الهيئة الهندسية بالجيش المصري بعد أقل من 24 ساعة على وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت؛ بعد إصابته بفيروس كورونا أيضًا.

وشكك معارضون مصريون، في الأنباء التي تنشرها وسائل إعلام الدولة التي تديرها المخابرات المصرية، مؤكدين أن قيادات الجيش لا تشارك في أعمال مكافحة كورونا.

ورجحوا أن يكون فيروس كورونا أصاب عددًا من كبار قيادات الجيش وعلى رأسهم “السيسي” بعد اجتماع موسع حضرته قيادات فرنسية في القاهرة.

وفاة ثاني لواء في الجيش المصري

وكانت صحيفتا الغارديان البريطانية ونيويورك تايمز الأمريكية، أكدتا إصابة أكثر من 19 ألف شخص في مصر بفيروس كورونا (كوفيد – 19) وسط تكتم رسمي شديد من “نظام السيسي”.

وتداول ناشطون مصريون، على مواقع التواصل الاجتماعي، قائمة تضم أسماء قيادات في الجيش يتوقع أنها مصابة بكورونا، فيما تدعي القوات المسلحة المصرية أنهم أصيبوا في مكافحة كورونا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. العاصمة مهددة بإعصار مداري وفيضانات قوية خلال الشهر الجاري!

حذرت نشرة إنذار مبكر صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” من إعصار مداري …