الرئيسية / الميدان اليمني / دراسة علمية جديدة تكشف فوائد صحية مذهلة لممارسة الجنس في الصباح.. تعرف عليها

دراسة علمية جديدة تكشف فوائد صحية مذهلة لممارسة الجنس في الصباح.. تعرف عليها

فوائد صحية لممارسة الجنس في الصباح

الميدان اليمني – متابعات

جرت العادة على ممارسة العلاقة الحميمية في المساء. فالعديد من الأزواج يؤجلون الإلتقاء لأوقات متأخرة من الليل.
ولكن بعد يوم طويل في العمل أو العمل المنزلي أو لأسباب أخرى قد يصاب الزوجان بإجهاد بدني وذهني طوال اليوم، و قد يصبح الجنس في المساء أقل إمتاعًا وأكثر إرهاقًا.

وعليه يتجه بعض الأزواج إلى ممارسة الجنس في الصباح . وقد نجد هذا غريبًا إلى حد ما ولكن العلم أكد على أن للجنس الصباحي فوائد كثيرة على كلا المستويين البدني والنفسي سنتعرض لها بالتفصيل فى هذا المقال .

فوائد صحية لممارسة الجنس في الصباح

فوائد ممارسة الجنس في الصباح رياضة صباحية بدلا من الإستيقاظ مبكرًا للرياضة، تعتبر ممارسة الجنس إحدى الطرق المميزة للتدريب البدني.

فجميع عضلات الجسم تقريبًا تتحرك أثناء العلاقة الجنسية. مما يؤدي إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية (3000 سعر حراري تقريبا/ 30 دقيقة) .

بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية وزيادة وصوله إلى المخ.

إقرأ أيضاً  مذيعة الجزيرة تحذر محمد بن سلمان من أقرب شخص له: الخطة التي وضعها انقلبت ضدك وستؤذيك

تقليل الضغط العصبي ومنع الإكتئاب أثناء العلاقة الجنسية وبعدها يقوم الجسم بإفراز العديد من النواقل العصبية والمواد الكيميائية كهرمون الإندورفين “هرمون السعادة”.

مما يعطيك شعورا جيدًا طوال اليوم. فزحام المرور سيمر عليك مرور الكرام وضغط العمل يصبح تأثيره أقل وستشعر بهدوء الأعصاب والراحة وكما نقول “اليوم الحلو بيبان من أوله”.

بدون أدوية تخلصوا من الاكتئاب إشراقة مميزة للوجه بدلا من قضاء الوقت في الصباح بين مستحضرات التجميل ما رأيك في مستحضر تجميل طبيعي ومجاني؟ نعم، فمثله كمثل الرياضة الصباحية يحافظ الجنس على دورة دموية صحية ويشعركم بالنشاط والحيوية ويعطي للوجه إطلالة مشرقة وصحية.

يقول الدكتور هيربنيك مؤلف كتاب “it feels good” أن “الإستروجين الذي يتم إطلاقه في الجسم عند الوصول لهزة الجماع يعمل على تغذية الشعر و تحسين طبقة الجلد وضبط قوامه.

فقد وجد الباحثون أن ممارسة الجنس مرتين أو ثلاثة في الإسبوع تؤثر بالإيجاب بدرجة كبيرة على جهاز المناعة.

فالأشخاص الذين يمارسون الجنس بإستمرار لديهم غلوبيولين A “أجسام مضادة تحمي الجسم من العدوى” أكثر 30% من هؤلاء الذين يمارسون الجنس بشكل غير دوري.

إقرأ أيضاً  سم قاتل.. تجنب هذا الفعل في "الحمام" لأنه سبب رئيسي لأمراض "الدم والمعدة والرئتين"

فيعمل الجنس في الصباح على زيادة إفراز غلوبيولين مناعي A “IgA” الذي يحمي الجسم كما أن إفرازه صباحاً على جدار الجهاز التناسلي للأنثى يعمل على حمايته من العدوى.

في دراسة علمية وجدت أن ممارسة الجنس مرتين أو ثلاثة في الإسبوع تقلل من خطر من الإصابة بالسكتة أو الأزمة القلبية بنسبة 30% كما يساعد الجنس بشكل دوري على تقليل ضغط الدم وتنظيم الدورة الدموية.

دراسة تكشف فوائد ممارسة الجنس الصباح

في دراسة أخرى عن ممارسة الجنس في الصباح وجد الباحثون أن العلاقة الجنسية في الصباح بشكل دوري تقضي على أعراض الصداع النصفي الذي تشعر به بعض النساء في فترة ما بعض الظهيرة بفضل الهرمونات التي تفرز أثناء الجماع و تنشيط الدورة الدموية.

الاستعداد لممارسة الجنس فى الصباح والآن بعد أن عرفنا فوائد ممارسة الجنس في الصباح، بقى أن نعرف كيفية الإستعداد له حضّر له في الليلة السابقة ربما تكون رائحة الفم غير محببة في الصباح فلا تدع هذا يفسد علاقتك، الاحتفاظ ببعض النعناع جانبك سيساعدك في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

إقرأ أيضاً  ​3 طرق ذهبية لإستخدام الليمون.. تعرف عليها

من المفضل أيضا أن تذهب لدورة المياة قبل أن تنام مباشرة حتى لا تحتاج لفعل هذا في الصباح.

أيقظ زوجتك برفق قد لا تكون زوجتك على علم بأنك مستعد لفعل ذلك في الصباح. من الأفضل أن تبدأ بحركات بطيئة حتى توقظ زوجتك في مزاج هادئ ومستعد لكي تستمتعا معا.

ضع الوقت في الإعتبار قد لا تكون من الأشخاص الذين يمكنهم اعتبار شئ آخر أثناء الجماع للتركيز وعليه من الأفضل أن تستيقظ قبل موعد عملك بوقت كافي يمكنك من الإستمتاع بلا قلق من التأخير.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شاهد أيضاً

ضاحي خلفان يفجر مفاجأة مدوية ويعلنها بكل صراحة: الانقلاب القادم في هذه الدولة الخليجية (الاسم)

الميدان اليمني – خاص كثفت الأذرع الإماراتية من هجومها على دولة خليجية، وترويج ادعاءات بأنها …