واشطن بوست تكشف الجهة المسؤولة عن تنفيذ الإغتيالات في اليمن

 بوست تكشف الجهة المسؤولة تنفيذ الإغتيالات

الميدان اليمني – متابعات – : 

نشرت صحيفة الواشنطن بوست اليوم الجمعة تقريراً عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بتوقيع عقد مع شركة Spesar operations Group التي أسسها الناشط الإسرائيلي “أبراهام جولان” لإرسال خبراء في الإغتيالات الى اليمن لتنفيذ عمليات إغتيال بحق قادة يمنيين.

وقالت الصحيفة أن الخبراء تم ارسالهم الى قواعد إماراتية في “عدن” وكانوا يتنقلون بين المدن لتنفيذ عمليات اغتيال لشخصيات من أحزاب مختلفة في المحافظات الجنوبية .

وأكدت الصحيفة أن إحدى شركات “ديلاوير سبير اوبريشنز جروب” نظمت فرقة متمكنة في تنفيذ الإغتيالات للعمل مع الإمارات في اليمن وتم تنفيذ عدة عمليات في شوارع عدن ومحافظات يمنية أخرى.

 بوست تكشف الجهة المسؤولة تنفيذ الإغتيالات

وأضافت أن مؤسس الشركة الإسرائيلي “أبراهام جولان” اعترف بهذه الصفقة بالإضافة الى المعلومات التي أدلى بها القيادي السابق في البحرية الأمريكية “إسحاق جيلمور” الذي أكد أن الشركة استأجرت محاربين قدامى في الجيش الامريكي ممن لهم خبرة فائقة في تنفيذ الإغتيالات.

وأضافت الصحيفة أن هذا الامر ليس طبيعيا، مؤكدة أنه يتعين على الشركة الحصول على الترخيص من مكتب المراقبة في وزارة الخارجية الامريكية، مشيرة الى تعرض المكتب للإنتقادات لمنح هذه التراخيص للشركات الامنية لتنفيذ مثل هذه الاعمال.

وذكرت الصحيفة أن الأنشطة التي قام بها موظفوا شركة “اسبير اوبريشنز قروب” يستعرضون للمسائلة الجنائية بموجب القانون.

وأشارت الصحيفة الى أن هناك أرقام مهولة من القادة اليمنيين تم تنفيذ الإغتيالات بحقهم منهم قيادات عسكرية وخطباء مساجد وشخصيات اجتماعية جلهم من حزب الإصلاح تحت إشراف إماراتي وفقا للصحيفة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وداعاً للفواتير الباهظة! حيل ذكية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك بنصف الثمن

هل تعاني من فواتير كهرباء مرتفعة؟ هل تبحث عن حلول فعالة لتقليل استهلاك الكهرباء في …