تشكيل مجلس عسكري برئاسة طارق صالح؟ .. هل سيكون آخر مسمار إماراتي في نعش الشرعية ؟!

تشكيل مجلس عسكري برئاسة طارق صالح

الميدان اليمني – حصري

أكد مصدر يمني مسؤول، صحة الانباء المتداولة حول عزم الامارات على تشكيل مجلس عسكري بقيادة طارق صالح وقيادات عسكرية في حزب المؤتمر الموالي لأبوظبي، على غرار مجلس حفتر في ليبيا، لسحب البساط من هادي وحكومته.

وأوضح المصدر أن فكرة المجلس العسكري جاءت بناءً على خطة مقترحة قدمتها قيادات في حزب المؤتمر للقيادة الإماراتية التي استحسنت الفكرة، وازمعت على الإعداد لها، بهدف خلق كيان رديف للمجلس الانتقالي في جنوب اليمن، بهدف انتزاع الشرعية من هادي وحكومته التي تتهمها الامارات ووكلاؤها في اليمن بالتبعية لحزب الإصلاح، الخصم التاريخي للإمارات في اليمن.

تشكيل مجلس عسكري برئاسة طارق صالح

وبحسب المصدر ذاته، فإن المجلس المزمع تشكيله برعاية الامارات، سيضم قيادات عسكرية من بقايا حزب المؤتمر بشقه الموالي للامارات، وعلى رأسهم طارق صالح، وصغير بن عزيز، حيث يتولى الأول قيادة المجلس، بينما يكون بن عزيز نائبًا له.

ومن المرجح أن الامارات أصبحت ترى أن المناخ مواتيًا لتثبيت دعائم حلفائها في الشمال، مستغلة حالة الارتباك وعدم الانسجام التي ضربت معسكر الشرعية في مأرب بعد الانتكاسة السريعة أمام الحوثيين في الجبهات الغربية لمحافظة مأرب خلال الأسابيع الماضية، وتقدمهم إلى الحدود الحرجة للمحافظة التي ظلت بعيدًا عن متناول الانقلابيين طيلة السنوات الخمس الماضية.

وفي حال صحت هذه التسريبات حول، توجه الامارات نحو تشكيل مجلس عسكري يتبنى أجندتها الخاصة في الشمال، فمن المؤكد أن ذلك سيكون بحسب مراقبين الاسفين الأخير في نعش هادي وحكومته، التي قد تكتشف بعد فوات الوقت أنها بوغتت بطعنة في القلب بعد أشبعها الحوثيون طعنًا في الخواصر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …