فضيحة مزلزلة لحاكم دبي.. الأميرة هيا بنت الحسين تضع زوجها محمد بن راشد في ورطة كبيرة وتلقنه درساً لن ينساه

الأميرة هيا تضع زوجها في ورطة

الميدان اليمني – وكالات

وضعت الأميرة الأردنية الهاربة هيا بنت الحسين، زوجها حاكم دبي نائب رئيس دولة الإمارات، محمد بن راشد في ورطة كبيرة، بعد أن أصبح على أعتاب فضيحة دولية.

وخسر حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، استئنافاً ضد قرار بنشر تفاصيل حكمين قضائيين يتعلقان بنزاع على الحضانة مع زوجته الأميرة الهاربة هيا بنت الحسين.

الأميرة هيا تضع زوجها في ورطة

وقضت محكمة الاستئناف في لندن، وفقاً لهيئة البث البريطانية “بي بي سي”، برفض طعن بن راشد على نشر أحكام سابقة في القضية التي أصدرتها المحكمة العليا الإنجليزية.

واستمعت محكمة الاستئناف، الأربعاء (26 فبراير)، إلى أحكام صدرت في أحدث مرحلة ضمن معركة قانونية بين محمد بن راشد والأميرة هيا، بشأن طفليهما.

وبدأت معركة حضانة الطفلين في شهر مايو الماضي، وعقدت عدة جلسات بالمحكمة العليا في لندن أمام آندرو ماكفارلين، رئيس قسم شؤون الأسرة، وكانت جلسات خاصة.

وكانت الأميرة هيا تقدمت بطلب قضائي بعدم المضايقة، وبموجب قانون الأسرة في إنجلترا وويلز يعتبر عدم المضايقة أمراً قضائياً لحماية مقدم الطلب من التعرض للمضايقة أو العنف من جانب شريك أو شريك سابق أو أحد أفراد الأسرة، ويعتبر خرق مثل هذا الأمر القضائي بمنزلة جريمة جنائية في القانون الإنجليزي.

ومن الممكن أن تستغرق دعاوى الأسرة سنوات أمام المحاكم، ولكن عندما تتعلق الدعوى بالأطفال تنص تعليمات محاكم الأسرة الإنجليزية على منح الأولوية لمصلحة الأطفال ورفاهيتهم، ما يقتضي الإسراع بالبت في النزاع قدر المستطاع.

وكانت الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، أخت ملك الأردن، زوجة الشيخ محمد بن راشد السادس فرَّت من دبي العام الماضي، وسط ظروف وملابسات غامضة.

وتمتلك الأميرة القريبة من العائلة المالكة البريطانية منزلًا قيمته 85 مليون جنيه إسترليني بالقرب من قصر كينسينغتون في وسط لندن.

محمد بن راشد في ورطة كبيرة

وتزوج الشيخ محمد بن راشد ، البالغ من العمر 70 عاماً، والذي يتولى منصب نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس وزرائها، الأميرة هيا البالغة 45 عاماً، التي سبق أن كانت عضوة في اللجنة الأولمبية الدولية، عام 2004، ويُعتَقد أنها الزيجة السادسة له، وأنجب الشيخ محمد أكثر من 20 ابناً من زيجات مختلفة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …