مشكلة مزعجة اسمها القرود تواجه ترامب في الهند .. تعرف على التفاصيل

مشكلة مزعجة اسمها القرود تواجه ترامب

الميدان اليمني – متابعات – : 

مشكلة مزعجة قد تواجه السلطات الهندية المحلية خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الامريكى دونالد ترامب وقرينته ميلانيا، الأحد، إلى الهند، والتي تشمل زيارة ضريح تاج محل الأثري في مدينة أجرا بولاية اوتاربراديش، وتتمثل في مخاوف العجز عن السيطرة على القرود التي تتجول بحرية في منطقة الضريح ويمكن أن تسبب إزعاجا للضيوف الأمريكيين.

وأورد راديو “صوت أمريكا” – في نشرته باللغة الانجليزية – أن السلطات المحلية قررت إغلاق مدينة أجرا خلال زيارة ترامب وقريتنته غير أن القلق مازال يساور المسئولين الهنود إزاء إمكانية السيطرة على “شقاوة القرود”، التي تقوم – في العادة – بخطف الأمتعة والمواد الغذائية من زوار الضريح الأثري الذي يعود إلى القرن السابع عشر، ويعتبر من أبرز المقاصد السياحية فى الهند.

مشكلة مزعجة اسمها القرود تواجه ترامب

وأشار “صوت أمريكا” إلى أن وزارة الغابات الهندية طلبت من الشرطة ضرورة ضمان عدم اقتراب القرود من ترامب وقرينته خلال زيارة الموقع الأثري الذي يقصده سنويا نحو 7 ملايين سائح.

تجدر الإشارة إلى أن الامبراطور المغولي شاه جيهان شيد “تاج محل”، وهو ضريح رائع الصنع أنيق العمارة من الرخام الأبيض في مدينة أجرا في القرن السابع عشر الميلادى ليضم رفات زوجته “ممتاز محل”، والتي هام بها حبا، حيث شيد هذا الضريح من الرخام والمرمر الأبيض ويعتبر الضريح إحدى الروائع الخالدة في العالم والذى ادرجته منظمة اليونسكو عام 1983 ضمن مواقع التراث العالمي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …