عاجل: دوي انفجارات عنيفة في دمشق وموجات كبيرة ومتتالية من القصف الصاروخي تستهدف سوريا وسقوط عشرات الصواريخ على الأحياء السكنية

دوي انفجارات عنيفة في دمشق

الميدان اليمني – وكالات

قالت الوكالة السورية الرسمية “سانا”، اليوم الأثنين، إن دوي انفجارات سمع في سماء ريف دمشق.

من جانب آخر، قالت قناة الإخبارية السورية، إن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لأهداف معادية في سماء ريف دمشق.

من جهتها قالت وكالة “سبوتنيك”، أن ” الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ معادية وتسقط عددا منها في سماء الأحياء الجنوبية للعاصمة دمشق”.

دوي انفجارات عنيفة في دمشق

ونقلت الوكالة مراسل عن سكان دمشق قولهم إنهم يعاينون في هذه الأثناء تساقط عدد من الصواريخ بعد اعتراضها من قبل الدفاعات الصاروخية.

الهجمات الصاروخية المعادية على سوريا تتزامن مع تقدم كبير للجيش السوري، ليل اليوم، باتجاه معاقل جبهة النصرة والمسلحين الصينيين في منطقة جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي.

وأشارت أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لموجات متتالية ومستمرة من القصف الصاروخي في سماء جنوب العاصمة دمشق.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى للوكالة الروسية، أن الطائرات الإسرائيلية حاولت استهداف محيط العاصمة دمشق بعدد من الصواريخ، وتمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط معظمها.

وأضاف المصدر الأمني، “العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي المحتلة في الجولان”. مشيرا إلى أن ” العدوان تم على موجتين متتاليتين من الصواريخ”.

كان آخر هجوم معادي للطائرات الإسرائيلية، يوم 5 فبراير / شباط الجاري حيث أكدت وكالة “سانا”، وقتها، أن العدوان الإسرائيلي استهدف منطقة الكسوة ومرج السلطان وجسر بغداد وجنوب إزرع، وبأن المضادات الجوية السورية تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …