معارك طاحنة في سوريا والجيش التركي يدفع بتعزيزات عسكرية ضاربة إلى إدلب وحلب.. و”أردوغان” يتوعد بسحق قوات الأسد (صور)

معارك طاحنة في سوريا

الميدان اليمني – متابعة خاصة

قالت مصادر ميدانية إنَّ اشتباكات عنييفة اندلعت بين فصائل المعارضة السورية المسلحة وقوات الأسد في محيط بلدة “ميزنار” في ريف حلب، وأنَّ العشرات من قوات الأسد لقوا مصرعهم في انفجار عربة ملغمة ضربت موقعهم فجر اليوم في ريف حلب الغربي.

وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرِّفاتها الرسمية، أنَّها تصدت لمحاولة تقدُّم لقوات النظام السوري في منطقة “الشيخ دامس” في ريف إدلب الجنوبي، ودمرت مصفحة بصاروخ موجه وقتلت جميع أفراد طاقمها.

معارك طاحنة في سوريا

في المقابل، أعلنت وكالة “سانا” التابعة للنظام أنَّ الجيش السوري تمكَّن من تعطيل وإنزال 5 طائرات مسيرة إلكترونياً، كانت تحاول استهداف مصفاة حمص.

وتأتي هذه التطورات المتسارعة، في ظل استمرار الجيش التركي بإرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود السورية ومحافظتي إدلب وحلب، وتضم مدافع وعربات مصفحة و دبابات وذخائر.

ووصلت إلى مدينة ريحانلي الحدودية بولاية هطاي اليوم الأحد قافلة تعزيزات مكونة من مركبات عسكرية، وسيارات إسعاف مصفحة، وأنظمة تشويش، وأفرادا من القوات الخاصة، وفق ما نقلت وكالة “الاناضول”.

وأشارت الوكالة إلى أن القافلة تحركت باتجاه الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا.

“أردوغان” يتوعد بسحق قوات الأسد في سوريا

وتصاعد التوتر مع تركيا في ظل تقدم الجيش السوري في ريف إدلب، آخر معقل للمسلحين في سوريا .

ودعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، إلى الضغط على الرئيس السوري، بشار الأسد، لوقف الهجوم في محافظة إدلب والانسحاب من مراكز المراقبة التركية في غضون شباط/فبراير الجاري، وبخلاف ذلك فإن بلاده سترد عسكريا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …