طهران تخرج عن صمتها.. أول تعليق إيراني رسمي بشأن صلتها بهجوم الحوثيين على منشآت نفطية في السعودية

الرئيس الإيراني حسن روحاني

الميدان اليمني – وكالات

رفضت وزارة الخارجية الإيرانية الجمعة 17 أيار 2019 اتهامات السعودية لطهران بأنها أمرت بشن هجوم على منشآت نفطية تابعة لها وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن مسؤوليتها عنه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، موجها كلامه لوزير الدولة السعودي عادل الجبير، “أنت لا تزال مخدوعا بعد 1500 يوم”، في إشارة إلى العمليات العسكرية في اليمن.

وتساءل موسوي في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا: “أليس كافيا؟ حان الوقت لك لإيقاف جرائمك ضد الشعب اليمني، لا يمكنك إخفاء ضعفك وراء هذه المطالبات”.

وتأتي تصريحات موسوي رداً على اتهامات وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية، عادل الجبير، بأن استهداف جماعة الحوثيين للمنشآت النفطية السعودية تمت بأوامر إيرانية.

وأعلنت جماعة الحوثي، يوم الثلاثاء، أنها استهدفت بسبع طائرات مسيّرة، محطتي ضخ للنفط في عمق المملكة العربية السعودية، في استهداف مباشر لركيزة الاقتصاد السعودي.

وهددت جماعة الحوثي بأنها على استعداد لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمرار عمليات قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها المستمرة للعام الخامس على التوالي ضد الحوثيين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …