دقت ساعة الصفر.. الجيش التركي يخترق الحدود السورية وينتشر داخل سوريا تزامنا مع هجوم إسرائيلي

الجيش التركي يخترق الحدود السورية

الميدان اليمني – وكالات

أعلنت وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، عن “قيام قوات تركية باختراق الحدود السورية فجر اليوم تحت غطاء العدوان الإسرائيلي”.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، في تصريحات نقلتها وكالة “سانا”، أن “قيام قوات تركية باختراق الحدود السورية فجر اليوم في تناسق مكشوف وتزامن مفضوح وتحت غطاء العدوان الإسرائيلي يؤكد وحدة الأهداف بين النظام التركي والكيان الإسرائيلي في حماية الإرهابيين”.

الجيش التركي يخترق الحدود السورية

وقال: “في تناسق مكشوف وتزامن مفضوح وتحت غطاء العدوان الإسرائيلي قامت فجر اليوم قوات تركية باختراق الحدود السورية وانتشرت بين بلدات بنش معرة مصرين تفتناز في خطوة تؤكد وحدة الأهداف بين النظام التركي والكيان الإسرائيلي في حماية الإرهابيين وخاصة “جبهة النصرة”، ومنع تقدم الجيش العربي السوري في كل من إدلب وحلب وتحقيق الهزيمة الكاملة لوكلائهم في سوريا”.

وأضاف المصدر، أن “ما قام به النظام التركي بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي فجر اليوم هو انتهاك سافر للسيادة السورية وخرق فاضح للقانون الدولي ويوضح للعالم أجمع بما لا يدع مجالا للشك بعد الآن من هي الجماعات الداعمة والراعية والحامية للإرهاب في سوريا وما تزامن العدوان الإسرائيلي مع الدخول التركي إلى الأراضي السورية إلا إسقاط للقناع عن الوجه القبيح والحقيقي لرأس النظام التركي الذي كان يدعي عداءه سابقا لإسرائيل”.

وختم المصدر تصريحه بالقول إن “الجمهورية العربية السورية تؤكد أن الاعتداءات من النظام التركي أو الكيان الإسرائيلي أو كليهما معا لن تثني الجيش العربي السوري عن مواصلة معركته ضد الإرهاب حتى تحرير كل التراب السوري وإنهاء وجود الإرهابيين بالكامل في سوريا”.

يذكر أن، طائرات إسرائيلية استهدفت فجر اليوم الخميس مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق ويي المنطقة الجنوبية، وتزامن ذلك مع دخول رتل عسكري تركي إلى داخل الأراضي السورية، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام رسمية سورية.

وفي اشتباكات عنيفة تجددت، يوم الاثنين، بين القوات السورية والتركية، قتل 7 جنود أتراك وثلاثة مدنيين يعملون لصالح أنقرة، جراء قصف مدفعي شنته قوات النظام ضد القوات التركية المتمركزة في محافظة إدلب.

وردّت أنقرة سريعاً عبر استهداف مواقع للجيش السوري.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحافي، إن “طائرات تركية والمدفعية قصفت أهدافاً حددتها أجهزة استخباراتنا”.

وأكدت وزارة الدفاع التركية ردها على ما وصفته “بالهجوم الدنيء” التي شنته قوات النظام السوري.

وبحسب مصادر في أنقرة قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار “قمنا ونقوم بالرد على الهجوم الدنيء لقوات نظام بشار الأسد في إدلب وجرت محاسبتهم على كل قطرة من دماء شهدائنا”.

وترسل أنقرة منذ أيام تعزيزات عسكرية إلى شمال غرب سوريا، حيث دخلت الأحد إمدادات عسكرية تعد الأكبر إلى المنطقة، تضم 240 آلية على الأقل من دبابات وناقلات جند وشاحنات، تمركز معظمها في محيط مدينة سراقب التي تخوض قوات النظام منذ أيام معارك في محيطها.

ويعتبر التصعيد الحاصل بين القوات التركية وقوات الأسد في سوريا، المواجهة الأخطر بين الطرفين منذ بدء التدخل العسكري التركي المباشر في سوريا منذ العام 2016.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انهيار مرعب للريال اليمني في عدن.. اسعار الصرف في صنعاء وعدن

انهيار مرعب للريال اليمني في عدن.. اسعار الصرف في صنعاء وعدن الميدان اليمني – اقتصاد …