كيف تلقى “المؤتمر” نبأ تعاون الإصلاح مع الحوثيين عسكريًا والانخراط في عمل عسكري مشترك ضد قوات طارق صالح؟

تعاون الإصلاح مع الحوثيين عسكريًا

الميدان اليمني – خاص

أثارت تصريحات القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي، حول تنسيق جماعته مع حزب الإصلاح، ردود فعل غاضبة لدى النخبة السياسية والإعلامية في حزب “المؤتمر” التي اعتبرته التفافا واضحًا على الجيش والشرعية والتحالف.

وأعرب إعلاميون وناشطون في حزب المؤتمر عن انزعاجهم من الخطوة الأحادية للإصلاح، الذي أنكروا عليه صمته عن الرد على التصريحات التي أدلى بها البخيتي بخصوص التنسيق معهم، مطالبين بإعلان موقفه الواضح منها.

تعاون الإصلاح مع الحوثيين عسكريًا

حيث تساءل القيادي والناشط البارز في حزب المؤتمر كامل الخوداني في تدوينة على حسابة بموقع “تويتر” ورصدها “الميدان اليمني”، قائلا: “ما هو رد اخواننا في حزب الاصلاح على تصريحات محمد البخيتي عن وجود اتفاق عسكري ما بينهم وهدنه في جميع الجبهات واتفاق على عمل عسكري مشترك ضد قوات المقاومة الوطنية وطارق.. افتونا اثابكم الله”.

وتابع: “اليمنيين بعرسكم وانتو بعزاهم.. الله المستعان بس”، تعريض مباشر يندد بما بدا للمؤتمر والتحالف خيانة غير متوقعة، من أكبر مكون سياسي وعسكري مساند لشرعية الرئيس هادي.

على الجانب الآخر، كان للتحالف ردة فعلى مماثلة بعد الكشف عن تنسيق الإصلاح عسكريا مع الحوثيين، حيث غرد الناشط والإعلامي المقرب من ولي عهد أبوظبي حلفان الكعبي، موجها كلامه لوزير الإعلام في حكومة الشرعية معمر الارياني: معالي الوزيرقيادات حوثيه كشفت عن هدنه بينهم وبين حزب الإصلاح المسيطر على الحكومة والجيش، بمعنى أنه لم يكن هناك قتال بينكم وبين الحوثة”، في إشارة تحمل إدانة للإصلاح دلّس على التحالف بحربة مع الحوثيين منذ البداية.

وأردف الكعبي متسائلا في معرض رده على الوزير على موقع “تويتر”: أين الجحافل التي حركتوها للجنوب قبل اشهر، ام هي مخصصه لقتال الجنوب فقط أين ألوية حضرموت.. اكيد لا أحد يفرح بانتصار الحوثة عليكم لكن لديكم أخطاء”.

وكان القيادي في جماعة الحوثي وعضو المجلس السياسي التابع للجماعة محمد البخيتي صرح في وقت سابق خلال مداخلة إعلامية عن وجود تنسيق مع واتفاق مشترك مع حزب الإصلاح يقضي بوقف إطلاق النار في جميع الجبهات والانخراط في عمل عسكري مشترك ضد ما يعرف بقوات المقاومة الوطنية والقوات التابعة لطارق صالح المدعوم من الإمارات.

المصدر: الميدان اليمني

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …