بعد منعها من تحميل أسلحة فرنسية.. الكشف عن حمولة السفينة السعودية بعد مغادرتها إسبانيا

سفينة شحن سعودية تغادر ميناء سانتاندير الإسباني يوم الاثنين

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف مصدر حكومي إسباني، أن السفينة السعودية التي منعت من تحميل شحنة أسلحة في ميناء لوافر الفرنسي، غادرت ميناء سانتاندير الإسباني الاثنين بحمولة من نوع آخر.

ووفقا لوكالة “رويترز”، أكد المصدر أن السفينة غادرت بشحنة عبارة عن مواد لتجهيز معارض للإمارات.

وقال المصدر للوكالة: “المواد التي غادرت بها السفينة لن تستخدم في حرب”، مشيرا إلى أن مواد المعارض التي جرى تحميلها على السفينة في ميناء سانتاندير والموجهة للإمارات، أتت من شركة خاصة مقرها في مدينة سرقسطة الإسبانية.

يذكر أن السفينة السعودية التي منعتها جماعات حقوقية من تحميل شحنة أسلحة في الميناء الفرنسي، وصلت إلى ميناء سانتاندير في وقت مبكر من صباح أمس الاثنين.

وذكرت جماعتان فرنسيتان مدافعتان عن حقوق الإنسان، أنهما منعتا نقل شحنة أسلحة إلى سفينة سعودية، قالت الجماعتان إنها تنتهك معاهدة دولية للأسلحة.

وأكدت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، في وقت سابق أن السفينة ستنقل أسلحة فرنسية تخص طلبية تعود لعدة أعوام مضت.

وقال موقع “ديسكلوز” هذا الأسبوع إن الطلبية تضم ثمانية مدافع هاوتزر من طراز سيزار، من إنتاج شركة نيكستر، كما أحجمت الحكومة الفرنسية عن الإفصاح عن تفاصيل بشأن محتوى الطلبية.

يذكر أن فرنسا من الدول الموقعة على معاهدة تجارة الأسلحة، والتي تنظم التجارة الدولية في الأسلحة التقليدية، وتحظر بيع أسلحة تساهم في زيادة انتهاكات حقوق الإنسان أو جرائم الحرب.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …