هل اقتربت القيامة مع نهاية 2019 ..؟ أصوات مُرعبة قادمة من شواطئ مصر وليبيا.. وكسوف مرتقب لـ الشمس فوق مكة بعد 48 ساعة

متى كسوف الشمس

متى كسوف الشمس ..؟؟ قالت مصادر فلكية ان الكسوف الأخير في 2019 سيكون الخميس القادم، وانه سيحجب الشمس عن دول عربية منها السعودية.

وفي ظاهرة تعرف بـ “حلقة النار” أو “الضوء” ستشهد دول عربية مع شروق الشمس، الخميس، كسوفا مدته 3 دقائق و 40 ثانية، وهو الكسوف الثالث والأخير في 2019.

ويتزامن هذا الكسوف مع موسم عيد الميلاد، ولكنه لن يكون مرئيا أمام سكان أميركا الشمالية، وفق تقرير نشره الموقع الإلكتروني لفوربس.ويبدأ الكسوف الشمسي بتوقيت (03:43 بالتوقيت العالمي) بتاريخ 26 من ديسمبر، وسيكون بتوقيت (22:43 بتوقيت المحيط الهادئ).
وسيحجب القمر وسط قرص الشمس، وسيترك هالته الدائرية ظاهرة ليشكل ما يعرف بـ “حلقة النار” وذلك لأنه في مسار أبعد من المعتاد، ولن يحجبها بشكل كامل.

 

روية كسوف الشمس

سيتمكن من روية كسوف الشمس بوضوح يوم الخميس القادم سكان اربع دول خليجية هي السعودية وقطر والإمارات وعُمان.

إضافة إلى مناطق في جنوب الهند وسريلانكا وإندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وبعض المناطق الشرقية من جزيرة غوام.

ولا ينصح بالنظر دون حماية إلى الشمس خلال هذه الظاهرة، فرغم جمال المشهد، إلا أن الأشعة الصادرة عن الشمس تظل خطيرة للعين المجردة، وستكون بحاجة إلى نظارات خاصة.

وأفضل مكان لرؤية “حلقة النار” من منطقة الهفوف في شمال شرق الرياض بالسعودية.

وستشهد الكرة الأرضية كسوفا آخر في 21 يونيو عام 2020، حيث سيحجب القمر 99 في المئة من أشعة الشمس لفترة قصيرة عن مناطق في أفريقيا وآسيا بحسب موقع فوربس.

الحوت الازرق

تناقل مغردون اخبارا عن صوت الحوت الازرق ، الذي يُنبئ كما تقول الأساطير، عند سماع صوته، بمقدم نبأ غير سار، وفي بعض المُعتقدات الإسلاميّة، بقُرب مقدم يوم القيامة.

وتصدّر الحوت الأزرق وسوم موقع التدوين المُصغّر “تويتر”، وتداول النشطاء مقاطع فيديو، يُسمع فيها أصوات عالية، ومُرعبة، أشبه بأصوات الديناصورات المعروفة بالأفلام السينمائيّة، وهي أصوات وصفها نشطاء آخرون بالمُفبركة.

وعلى الضفّة الأخرى، قال نشطاء، إنّ تلك الأصوات، دلالة علامات يوم القيامة، والنفخ بالصور، والبعث، وما إلى هُنالك من مظاهر.

فيما قال علماء زلازل أنها علامة خوف تصدر من الحيتان، كدلالة على قرب وقوع كارثة طبيعيّة مُدمّرة.

 

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إعلان حالة الطوارئ والاستنجاد بدول الجوار.. ليلي عبداللطيف تتوقع حدوث كارثة كبرى في اليمن خلال شهر شوال الجاري

اثارت توقعات ليلى عبداللطيف حول حدوث كارثة في اليمن خلال شهر شوال الجاري، جدلا كبيرا، …