اشتباكات مسلحة وإطلاق نار كثيف.. أمن الدولة السعودي يصدر بيانا عاجلا (فيديو)

الشرطة السعودية. أرشيف

المديان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت السلطات السعودية، مساء اليوم السبت، تصفية خلية متطرفة مكونة من 8 عناصر، بحي سنابس في بلدة تاروت في محافظة القطيف.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة إن الجهات الأمنية المختصة بأنشطة العناصر الإرهابية تمكنت من القضاء على خلية إرهابية تتألف من 8 عناصر.

وتابع المتحدث أن الجهات المختصة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود خلية إرهابية تم تشكيلها حديثا تخطط للقيام بعمليات إرهابية تستهدف منشآت حيوية ومواقع أمنية.

وأشار إلى أن الأمن ”قام بمحاصرة الخلية العاشرة صباح اليوم، ووجه نداءات لعناصرها لتسليم أنفسهم إلا أنهم لم يستجيبوا، وبادروا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى التعامل معهم، ما أسفر عن مقتلهم جميعًا“.

وكشف المتحدث أن العملية أسفرت عن مقتل العناصر الإرهابية وعددهم ثمانية أشخاص، فيما لم يصب أي من الساكنين أو المارة بذلك الموقع أو رجال الأمن بأي أذى.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية اليوم السبت مقاطع مصورة قالوا إنها لعملية أمنية قامت بها الجهات الأمنية السعودية في حي سنابس ببلدة تاروت بمحافظة القطيف.

​وهذه ليست العملية الأولى في منطقة القطيف إذ أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية في أبريل/ نيسان الماضي “مقتل اثنين من المطلوبين أمنيا، والقبض على اثنين آخرين في عملية استباقية في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

مناظرة تاريخية تكشف المستور.. بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات والشتائم .. وهذا أبرز ما قالا عن غزة وعلاقة امريكا بالعالم

تبادل الرئيس الأميركي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب الاتهامات في أول مناظرة بينهما قد تُشكّل …