تقرير : “قرعة الأبطال” تُمهد طريق يوفنتوس لربع النهائي

أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي أجريت اليوم الإثنين، في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهة تجمع يوفنتوس بنظيره ليون الفرنسي.

ومن المقرر أن يُقام لقاء الذهاب في 26 فبراير/ شباط 2020 بفرنسا، على أن يُقام لقاء الإياب 17 مارس / أذار بتورينو.

ويبدو أن القرعة كانت رحيمة بيوفنتوس، لاسيما وأن البيانكونيري كان من المحتمل أن يواجه فرقا ذات تاريخ وخبرة أكبر من ليون، مثل ريال مدريد، تشيلسي، بوروسيا دورتموند وتوتنهام هوتسبير.

ويمتلك يوفنتوس حظوظًا أكبر من ليون في عبور دور الـ16 والتأهل للدور ربع النهائي من مسابقة الأبطال، خاصة وأنه سيستضيف مباراة الإياب على ملعبه بأليانز ستاديوم بتورينو.

أحد الأسباب الأخرى التي تُمهد طريق السيدة العجوز نحو ربع النهائي، امتلاك الرفيق لقائمة من اللاعبين المميزين سواء في التشكيل الأساسي أو على مقاعد البدلاء، حيث سيكون لدى ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس، القدرة على اختيار أفضل العناصر لتخطي هذا الدور والتواجد بين الثمانية الكبار.

ويعد كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، أبرز لاعبي اليوفي الذي يعول عليه النادي في قيادة السيدة العجوز لعبور هذا الدور، لاسيما وأن الدون يعد الهداف التاريخي للبطولة حتى الآن.

ويمتلك رونالدو سجلاً ممتازًا في المباريات التي لعبها أمام ليون، حيث خاض 10 مباريات جميعها كانت بدوري أبطال أوروبا، وفيها استطاع أن يسجل 4 أهداف وصنع 6.

وحصد الدون 5 انتصارات و4 تعادلات وهزيمة واحدة أمام ليون.

وفي المقابل، سيعاني ليون كثيرًا في مواجهته أمام يوفنتوس، خاصة بعدما تعرض الهولندي ممفيس ديباي، نجم وهداف الفريق، لإصابة في الرباط الصليبي.

فيما تعرض أيضًا جيف رينيه لذات الإصابة في نفس المباراة التي أصيب فيها ديباي، أمام رين أمس الأحد بالدوري الفرنسي.

تاريخ المواجهات السابقة

ويقف التاريخ بجانب يوفنتوس في مواجهاته أمام ليون، فعلى مدار التاريخ تقابل الفريقان في 4 مباريات، تمكن البيانكونيري من تحقيق الفوز في 3 منها فيما تعادل مرة واحدة، ولم يحقق ليون أي انتصار.

ففي دوري أبطال أوروبا، تقابل يوفنتوس وليون بمرحلة دور المجموعات موسم (2016ـ2017)، وانتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي (1-1) في إيطاليا، بينما حقق اليوفي الفوز في فرنسا بنتيجة (1-0).

وفي بطولة الدوري الأوروبي موسم (2013ـ 2014)، لعب الفريقان في الدور ربع النهائي، وحقق اليوفي الفوز بنتيجة (2-1) ذهابًا في تورينو، كما انتصر إيابًا في فرنسا بنتيجة (1-0).

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

غضب سعودي واسع.. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة “المشينة”

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر …