موجة باردة مصحوبة بعاصفة ثلجية تضرب السعودية
الرياض - السعودية

موجة باردة مصحوبة بعاصفة ثلجية تضرب السعودية.. وهيئة الأرصاد تصدر بيان عاجل

موجة باردة مصحوبة بعاصفة ثلجية تضرب السعودية

الميدان اليمني – متابعات

تستعد السعودية لمواجهة موجة برد تضرب المملكة الأسبوع القادم مصحوبة بعاصفة ثلجية، لتصل درجة الحرارة في بعض مناطق البلاد إلى ما دون الصفر المئوي.

وقالت هيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة خاصة الصغرى مع بداية الاسبوع القادم قد تلامس فيه الصفر على أجزاء من شمال المملكة ويمتد تاثيرها الى الاجزاء الشمالية للمنطقة الوسطى للمملكة.

كما أصدرت الأرصاد السعودية اليوم الخميس، تنبيهات وإنذار مبكر لـ 3 مناطق في البلاد وهي مكة والباحة وعسير تحذر من سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة مع أتربة مثارة وتساقط للبرد وشبه انعدام للرؤية خاصة في العاصمة المقدسة.

بدوره، أكد “مركز طقس العرب الإقليمي” اندفاع كتلة هوائية يوم غد الجمعة أكثر برودة نحو الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة، قادمة من العراق وبلاد الشام تتجدد على إثرها فرص هطول الأمطار على المنطقة.

وبحسب الموقع يتمركز منخفض جوي بارد فوق العراق يدفع بكتلة هوائية باردة نحو بلاد الشام ثم نحو شمال السعودية، بالتزامن مع سيطرة كتلة هوائية دافئة نسبياً ورطبة على وسط وجنوب السعودية.

وسيكون خط التقاء الهواء البارد والدافئ في منطقتي الجوف والحدود الشمالية وستتحرك نحو حفر الباطن والشرقية وحائل والقصيم، ليصل العاصمة الرياض مساء يوم السبت، حيث تهطل زخات أمطار رعدية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

اعلان هام وعاجل من البنك المركزي اليمني لجميع المواطنين

وجه البنك المركزي اليمني بصنعاء تعميما لجميع منشآت الصرافة يوم امس واليكم تفاصيلها. حيث وجهت …