7 طرق هامة للتغلب على الجوع والإرهاق في نهار رمضان.. تعرف عليها

أرشيفية

الميدان اليمني – متابعات

الجوع والتعب والإرهاق من أكثر الأشياء التى يشعر بها كثير من الناس فى نهار رمضان، بسبب عدم وجود ما يكفي من العناصر الغذائية في الجسم، وفى هذا التقرير نتعرف على مجموعة نصائح طبية تساعدك على التغلب على الشعور بالجوع والتعب فى نهار رمضان، وفقا لموقع “Web md” و “Better health”، ومنها:

– التنفس بعمق

يساعد التنفس العميق على الاسترخاء والشعور بالهدوء والراحة، وهناك تقنيات عديدة للتنفس بعمق من خلال الأنف ثم الزفير، ويمكن عمل تمارين اليوجا التى تساعد أيضاً على الاسترخاء وتقلل الاجهاد والتوتر.

والتنفس يساعد على وصول الأكسجين إلى كل الخلايا فى الجسم وبالتالى التغلب على الشعور بالتعب.

– النشاط

النشاط والحركة وممارسة التمارين الرياضية تعزز الطاقة فى الجسم، لأنه كلما قمت بذلك يرتفع الدم الغني بالأكسجين عبر جسمك إلى قلبك وعضلاتك ودماغك، يمكنك أن تمارس 10 دقائق كل يوم – سيساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك في ذروتها.

– النوم جيدا

من الأسباب الشائعة للشعور بالتعب والإعياء عدم النوم الكافي أو نوعية النوم السيئة، وللتغلب على هذا الأمر: اذهب إلى السرير واستيقظ في الصباح في نفس الوقت كل يوم، وتجنب القيلولة خلال اليوم، والاستحمام بماء دافئ قبل النوم وتجنب شرب الكافيين فى المساء وتعلم تقنيات الاسترخاء.

– نوعية الطعام

يجب أن تتناول أطعمة صحية وتبتعد عن الأطعمة المصنعة والدهون بعد الإفطار التى تؤثر على جسمك فى اليوم التالى وكذلك اختر وجبة السحور خفيفة وصحية.

– وجبة السحور

من المهم تناول وجبة السحور وعدم إهمالها، لأنها تساعد على منح جسمك الطاقة للصيام فى اليوم التالى وتجعلك تتغلب على الشعور بالتعب.

– شرب المياه

احرص على تعويض جسمك عما يفقده من المياه طوال نهار رمضان بشرب كمية كافية بعد الإفطار بمعدل كوب مياه كل ساعة.

– التقليل من تناول الكافيين

من المهم التقليل من شرب الكافيين بعد الإفطار، سواء من مشروبات القهوة والشاى والمياه الغازية واستبدلها بالعصائر الطبيعية والمياه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …