تعرف على مايكل بلومبرغ… ملياردير محنك ينضم لقائمة منافسي ترمب

أعلن عمدة نيويورك السابق، الملياردير مايكل بلومبرغ، ترشحه للانتخابات الرئاسية الأميركية 2020 عن الحزب الديمقراطي لينافس الرئيس الأميركي، دونالد ترمب.

ووفقاً لقناة «بي بي سي» البريطانية، فإن بلومبرغ هو ثامن أغنى أغنياء أميركا، وتقدر ثروته بـ54.4 مليار دولار، بحسب مجلة «فوربس» الأميركية.

ولبلومبرغ خبرة سياسية في الفوز بالانتخابات إذ تولى منصب عمدة نيويورك لـ3 فترات حتى عام 2013، بعد حملة ناجحة أسفرت عن توليه المنصب في عام 2001، وأحاطت به شائعات الترشح لرئاسة الولايات المتحدة لأكثر من 10 سنوات.

ولسنوات، تبرع الملياردير المولود في ولاية ماساتشوستس، بملايين الدولارات لأسباب تعليمية وطبية وكذلك سياسية.

وكان بلومبرغ بدأ العمل في وول ستريت مصرفياً قبل أن يؤسس إمبراطورية النشر المالي التي تحمل اسمه، وكالة بلومبرغ الاقتصادية.

وعلقت «بي بي سي» على ترشح بلومبرغ، الذي قال إنه «يهدف لهزيمة ترمب وإعادة بناء أميركا»، بأن دخوله السباق سيوفر له وسيلة لدفع الحزب الديمقراطي عن ألا ينجرف إلى اليسار.

وتابعت أنه على الرغم من أن بلومبرغ يعتمد على البيانات، ولكنه لا يحتاج إلى تحليلات لمعرفة أن الحزب الديمقراطي في حالة سيولة.

وأوضحت أن الملياردير يعتمد على استراتيجية محفوفة بالمخاطر لا يمكن أن يتحملها إلا شخص يتمتع بثروات هائلة مثله، ألا وهي ترك المرشحين الديمقراطيين بالتنافس فيما بينهم ثم الدخول في السباق متأخراً.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحولت سريعا الى ايقونة الحرية.. اعتقال طالبة امريكية في اعتصامات طلاب امريكا يثير واشنطن.. شاهد

تحولت ‏الشابة الأمريكية التي تم اعتقالها في اعتصامات طلاب أمريكا تحولت سريعاً إلى أيقونة نضالية، …