مستجدات طارئة .. موسكو والرياض تبحثان إنتاج كلاشينكوف حديث وتسليم إس-400 للمملكة  

مستجدات طارئة .. موسكو والرياض تبحثان إنتاج كلاشينكوف حديث وتسليم إس-400 للمملكة

 

على وقع المفاوضات بين الرياض وجماعة الحوثي، تتجه المملكة السعودية لامتلاك السلاح الروسي وخصوصا في مجال الدفاع الجوي، لكن يبدو ان عراقيل كثيرة ما زالت تقف امام طموح ولي العهد السعودي بالاتجاه شرقاً، واكثر تلك العقبات هي واشنطن.

 

وفي هذا الاتجاه صرحت ماريا فوروبيوفا، المتحدثة باسم الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني، على هامش معرض دبي للطيران 2019، بأن روسيا والسعودية تتفاوضان على إنتاج مرخص لبنادق كلاشينكوف AK-103 الحديثة.

وقالت فوروبيوفا لوكالة “سبوتنيك” اليوم الأحد: “في الوقت الحالي ، يتفاوض الجانب السعودي على الإنتاج المرخص لبنادق الكلاشينكوف AK-103. وقد تم التطرق إلى هذا الموضوع أيضا خلال الاجتماع الثنائي الأخير لزعماء دولنا ، وتم التوصل إلى اتفاقات بشأن التنفيذ العملي للمشروع”.

 

كما أكدت أن روسيا والسعودية تناقشان شروط تنفيذ الاتفاقية الموقعة عام 2017 والمتعلقة بتسليم أنظمة الدفاع الجوي إس-400 للمملكة.

وأكدت أنه سيكون من الممكن التحدث عن شروط محددة ومقدار الممتلكات الصادرة فقط بعد توقيع العقد. ونوقش هذا الموضوع في المحادثات الأخيرة بين البلدين.

وانطلقت في مطار آل مكتوم الدولي بدبي، صباح اليوم الأحد، الدورة الـ 16 لـ “معرض دبي الدولي للطيران 2019″، بمشاركة نحو 1300 شركة عارضة.وتركز الدورة الحالية للمعرض على التقنيات الحديثة والابتكارات، التي تشكل مستقبل صناعة الطيران.

 

ويشهد الحدث العديد من الفعاليات والأحداث المصاحبة، منها مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية، الذي ينطلق غدا السبت، ويتضمن ثلاث جلسات بمشاركة 50 قائد قوات جوية من الدول الصديقة من حول العالم.ويهدف المؤتمر إلى الوقوف على التحديات الراهنة والمستقبلية، ومناقشة تطورات قطاع الطيران العسكري، من خلال سلسلة من اللقاءات والحوارات الاستراتيجية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …