تعيين عيدروس الزبيدي في منصب حكومي
الرئيس هادي و عيدروس الزبيدي

تعيين عيدروس الزبيدي في منصب حكومي حساس والإطاحة بوزير الداخلية والنقل.. وتسريبات تكشف مصيرهما بعد التشكيلة الوزارية الجديدة (تفاصيل)

تعيين عيدروس الزبيدي في منصب حكومي حساس

الميدان اليمني – متابعة خاصة

ذكرت وسائل إعلام إماراتية عن تعيين معين عبدالملك رئيساً للحكومة الشرعية الجديدة التي سيتم تشكيلها بموجب اتفاق الرياض.

وما تزال الإمارات مصرة على تعيين معين رئيساً لوزراء الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها بموجب اتفاق الرياض مناصفة بين الشمال والجنوب والتي تشمل 24 وزيراً.

ويكشف موقع العين الإماراتي من خلال الأنباء والتسريبات التي قال أنه حصل عليها من مصادر مطلعة في الرياض، عن إصرار الإمارات على تعيين معين عميلها في اليمن رغم رفض هادي وإصراره على حذف البند الذي كان ينص على تعيين معين عبدالملك رئيساً للحكومة في اتفاق الرياض وهو ما تم بالفعل حيث لم يتم التوقيع إلا عقب حذف هذا البند.

وسربت الإمارات الخبر في إطار تصريح لوزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش مؤكدة أنه سيتم تشكيل الحكومة الجديدة من 24 وزيراً بالمناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية وذلك برئاسة رئيس مجلس الوزراء الحالي الدكتور معين عبدالملك.

من جهة ثانية، قال موقع “العين” الإماراتي أنه حصل من مصادر مطلعة في الرياض على تسريبات تفيد عن توافق لتعيين عيدروس الزبيدي وزيراً للداخلية، والخبجي وزيراً للنقل.

واعتبرت المصادر ذلك التوافق عبارة عن ثأر إماراتي من الميسري والجبواني، وإيصال رسالة من الانتقالي لأنصاره أنه ثأر لهم من أهم خصومهم الذين وقفوا في وجوههم عند تنفيذ انقلابهم على الشرعية مطلع أغسطس الفائت.

ولا يعلم أحداً المرجع الذي اعتمد عليه الموقع الإماراتي في تعيين معين والزبيدي رغم أن اتفاق الرياض لا ينص على ذلك لا من قريب ولا من بعيد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …