اليمن
الجيش السوداني

عاجل: بعد الإعلان عن سقوط 8 آلاف قتيل وجريح.. السودان يصدر بيان هام بشأن قواته في اليمن

السودان يصدر بيان بشأن قواته في اليمن

الميدان اليمني – متابعات

نفى المتحدث الرسمي باسم القوات السودانية بتصريحات صحفية على قناة الجزيرة مساء اليوم، إعلان الحوثيين بشأن عدد قتلى الجيش السوداني في اليمن.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية أن تصريحات المتحدث الرسمي باسم الحوثيين “كاذبة وتندرج تحت بند الحرب النفسية”.. مشيرا “لا نفصح عن حصيلة خسائرنا في اليمن كما لا نفصح عن عدد قواتنا هناك”.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وفي سياق رده على مذيع قناة الجزيرة حول عدد قوات بلادهم، رد قائلاً: “لا أؤكد أو أنفي ما أعلنه الفريق حميدتي بشأن وجود 30 ألف جندي سوداني في اليمن”.

وأشار إلى أن “ما تردد عن سحب 10 آلاف جندي سوداني من اليمن غير دقيق”، مضيفا، “القوات السودانية تنتشر في كل الجبهات باليمن ولا يمكن الإفصاح عن أماكن تواجدها”.

وأكد بأن الحوثيون يمثلون دولا إقليمية لا تريد خيرا للمنطقة.

وبشأن انسحاب قوات بلاده من اليمن، قال، “السودان لم ينسحب من حرب اليمن لأنه من الدول التي تفي بوعدها”.

وأردف، “من الوارد أن يكون للحوثيين مطامع في السودان عبر تصدير الثورة الإيرانية إليه”.

وأفاد “القوات السودانية تتواجد في الأماكن التي يطلبها منهم التحالف العربي”.

ونوه “قرار استمرار قواتنا في اليمن قرار سيادي ولا يوجد حتى الآن ما يشير لانسحاب القوات السودانية من حرب اليمن”.

وأوضح بأن “طبيعة عمل القوات السودانية في اليمن دفاعية لكن الدفاع لا يخلو من هجوم”.

وفي سياق الحديث عن خسائر قوات بلاه قال: “لا توجد حرب بدون خسائر لكن ما عرضه المتحدث باسم مليشيات الحوثيين يندرج تحت بند الحرب النفسية ولا يمكن لنا الإفصاح عن عدد الأسرى من القوات السودانية لدى الحوثيين”.

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي، إن “إجمالي خسائر الجيش السوداني منذ بداية الحرب يتجاوز الـ8 آلاف قتيل ومصاب منهم 4253 قتيلا”.

وتشارك قوات سودانية منذ عدة سنوات في العمليات القتالية في اليمن ضمن قوات “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية والتي تدخلت في اليمن لمساندة الحكومة الشرعية ضد جماعة الحوثي، إلا أن الحكومة اليمنية التي جاء التحالف لتمكينها من العودة إلى صنعاء باتت اليوم غير قادرة على العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد تمكين قوات المجلس الانتقالي من طرد قوات الحكومة وبسط السيطرة على مدينة عدن ومدن أخرى جنوب البلاد.

ومنذ مارس/ آذار 2015، اتخذ السودان قرارا بالمشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد الحوثيين، وأرسلت الخرطوم آلاف الجنود المشاة إلى هناك.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …