سلاح مدمر يصل إلى السعودية
صواريخ الدفاع الجوي السعودي

تطورات مفاجأة.. سلاح مدمر قادر على ضرب أي خصم في أي مكان بالعالم يصل إلى السعودية والجيش الأمريكي يصدر بيان عاجل… فيديو

سلاح مدمر يصل إلى السعودية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، عن وصول أقوى سلاح مدمر في العالم إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية على حسابها في “تويتر” مقطع فيديو يظهر هبوط قاذفات استراتيجية بعيدة المدى من طراز B-1B في قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية، بعد الطيران مباشرة من قاعدة إلسورث في ولاية داكوتا الجنوبية.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأشارت إلى أن تلك القاذفات بإمكانها ضرب أي خصم في أي مكان في العالم، مشددة على أن هذا يدل على قدرة قاعدة الأمير سلطان الجوية على تنفيذ العمليات القتالية.

كما نشرت المجلة الرسمية لسلاح الجو الأمريكي Airman Magazine مقطع فيديو ثانيا يظهر إقلاع مقاتلات من طراز “إف-15 إي سترايك إيغل”.

وأوضحت المجلة أن هذه المقاتلات التابعة للجناح الـ48 نشرت في 18 أكتوبر الجاري بقاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي، مشيرة إلى أنها انضمت إلى مجموعة متنوعة من الطائرات الأمريكية المنتشرة في المنطقة، بما فيها طائرات “إف-13 أي” وطائرة التزود بالوقود “كيه سي-10 إكستندر” وطائرة الاستطلاع “إي-3 سينتري” والطائرة المسيرة “آر كيو-4”.

من جانبها؛ أشارت قناة “CNN” الأمريكية إلى تحضيرات واسعة شهدتها قاعدة الأمير سلطان الجوية، خلال الأشهر الماضية، حيث يحتاج هذا النوع من الطائرات لمدرج مخصص للإقلاع والهبوط.

والقاذفة (B-1B)؛ هي قاذفة إستراتيجية بعيدة المدى، قادرة على ضرب أي خصم في أي مكان في العالم. وهذا يدل على قدرة قاعدة الأمير سلطان الجوية على إجراء العمليات القتالية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، نشر 3000 جندي إضافي ومعدات عسكرية، بينها صواريخ “باتريوت” ومنظومة “ثاد” وطائرات مقاتلة، في السعودية.

وجاءت تلك التعزيزات الأمريكية للمملكة على خلفية التوتر الحادث في الخليج، بعد الهجوم الصاروخي على منشآت شركة “أرامكو” النفطية، في الـ 14 من أيلول/ سبتمبر الجاري، التي أعلن الحوثيون، مسؤوليتهم عنه.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الكهرباء تكشف عن تسعيرة تفصيلية جديدة.. تعرف عليها

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن طرح أسعار تعرفة كافة شرائح الاستهلاك للكيلو وات للدورة النصف …