محمد بن زايد بين الحياة والموت
ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد

متظاهرون يحطمون تمثال الشيخ زايد في لبنان.. ويوجهون رسالة عاجلة لولي عهد أبوظبي (فيديو)

متظاهرون يحطمون تمثال الشيخ زايد في لبنان

الميدان اليمني – متابعات

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا أظهر تمثالًا محطمًا بالكلية، قالوا إنه تمثال الشيخ زايد آل نهيان، الموضوع أمام السفارة الإماراتية بلبنان.

ووجه متظاهرون لبنانيون رسالة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأكد ناشطون، أن المتظاهرين قاموا بتحطيم تمثال الشيخ زايد، تعبيرًا عن رفضهم للتدخل الإماراتي في شؤون بلادهم، وتنديدًا بمخططات محمد بن زايد في المنطقة.

وعلق أحد النشطاء مهاجمًا حكام الإمارات، بقوله:”جابوا لأنفسهم الكلام تدخلهم في شؤون الغير ما من وراه إلا احتقار الشعوب لهم”.

وهاجم آخر ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، تحديدًا، فقال:”هذي نهاية الدكتاتورية أصبح الشعب الإماراتي مكروه في كل الدول، بسبب سياسة حكامهم وخصوصًا مبز”.

ويذكر أن مجلة “لوبوان” الفرنسية أطلقت على ولي عهد أبو ظبي في مقال نشرته الشهر الماضي لقب “مهندس الثورات المضادة” لدول الربيع العربي.

وقالت إنه “مهندس الثورات المضادة وحكم العسكر وهو يرى في إشراك المجتمع تهديدا أكثر منه فرصة”.

ويتخوف اللبنانيون من تدخل الإمارات لإفساد ثورتهم ضد رموز الفساد في بلادهم عن طريق الدعم المادي، معتبرين أن أي دعم إماراتي للبنان سيستخدم كأداة ضغط سياسي لتمرير أجندة أبوظبي الإقليمية.

وسبق أن حذرت وزارة الخارجية الإماراتية، مواطنيها، من السفر إلى لبنان حتى إشعار آخر، كما أعلنت عن تشكيل غرفة عمليات بالسفارة بهدف تسهيل مغادرة رعاياها في ظل استمرار المظاهرات الشعبية الحاشدة، التي تشهدها البلاد لليوم الخامس على التوالي.

ويشهد لبنان، منذ الخميس، تظاهرات غاضبة في بيروت والعديد من المناطق، على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية، والتي اندلعت بعد إقرار الحكومة ضريبة على الاتصالات عبر تطبيقات الإنترنت.

https://twitter.com/Nakhsh1/status/1185646273493209088

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شاهد اللحظات الأولى لظهور زوبعة غبارية ضخمة تضرب المملكة.. فيديو جديد من قلب العاصفة

شهدت شمال مدينة أبها في منطقة عسير، ظاهرة طبيعية نادرة، تمثلت في ظهور زوبعة غبارية …