الحوثيون يسيطرون على جبهة الملاحيظ بالكامل
أفراد من حرس الحدود السعودي على الحدود مع اليمن. أرشيفية

تطورات عسكرية متسارعة.. الحوثيون يسيطرون على جبهة “الملاحيظ” بالكامل ويتوغلون داخل السعودية بعد انسحاب قوات الجيش من الحدود

الحوثيون يسيطرون على جبهة “الملاحيظ” بالكامل

الميدان اليمني – متابعة خاصة

نفذت جماعة الحوثي مساء الأحد، هجوما واسعا، على مناطق ومواقع للجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وأفاد مصدر عسكري، بأن مقاتلي جماعة الحوثي نفذوا عملية واسعة من 4 محاور على مواقع للواءي العروبة والعاصفة والقوات الخاصة ومكافحة الإرهاب في جبهة الملاحيظ التابعة إدارياً لمديرية الظاهر والممتدة إلى مديرية حيدان جنوب غربي صعدة، وإلى الأراضي السعودية، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأضاف أن الحوثيون تمكنوا خلال العملية الواسعة من استعادة غالبية جبهة الملاحيظ بما فيها سوق ومدينة الملاحيظ مركز مديرية الظاهر، ومناطق الصبة ومفرق ذويب والصافية والمتجرف والحريقة ومجدعة والبتول وسلسلة جبال الشبكة وجبال الحطيمي والمطلة وتبة القمامة وأجزاء من وادي ظهر الحمار.

وأشار إلى توغل الحوثيين باتجاه قطاع جيزان جنوب غربي السعودية، بعد انسحاب الجيش اليمني مسافة 10 كيلو مترات باتجاه القطاع بعد تصاعد هجوم الحوثيين على قواته.

من جهته، أكد الكاتب السياسي والروائي اليمني مروان الغفوري، عن سقوط أربعة ألوية عسكرية لقوات الجيش اليمني المدعوم من السعودية في جبهة الملاحيظ بالقرب من حيران الجنوب بمحافظة حجة.

وقال الغفوري في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”: “سقطت جبهة الملاحيظ بالكامل، أربعة ألوية عسكرية لا تتبع وزارة الدفاع ولا تخضع لمركز عمليات تابع للقوات المسلحة، ولديها نظام تسمية خارج شفرة الجيش اليمني التقليدية، تتألف من سلفيين ومجندين جدد، تشكلت بنفس طريقة جبهة كتاف، وفي الأيام الماضية انهارت بالكامل”.

وأضاف: “عاد الحوثيون، بكفاءة نارية حديثة مستخدمين الصواريخ الحرارية، إلى الحدود السعودية وأعادوا المعركة إلى نقطة الصفر”.

واختتم منشوره قائلاً: “في جبهة الملاحيظ تلاشت معركة عمرها خمسة أعوام”.

وكان الجيش اليمني أعلن في 31 أغسطس / آب العام الماضي، استكمال السيطرة على مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة، بإسناد من قوات التحالف العربي، إثر معارك عنيفة مع جماعة الحوثي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إيران تعلن التصدي لهجوم جوي وتكشف مصير المفاعلات النووية وتفاصيل الانفجارات التي هزت مدينتي أصفهان وتبريز.. فيديو

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية -فجر اليوم الجمعة- بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران …